Close ad

مصرُ تشارك في الاجتماع الــ 33 لفريق عمل الاقتصاد الرقمي وتحليله التابع لمنظمة التعاون والتنمية

18-4-2023 | 14:29
مصرُ تشارك في الاجتماع الــ  لفريق عمل الاقتصاد الرقمي وتحليله التابع لمنظمة التعاون والتنميةوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثالث والثلاثين لفريق العمل المعني بقياس الاقتصاد الرقمي وتحليله التابع لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، المنعقد يومي 17 و 18 أبريل بمقر المنظمة في باريس، فرنسا وأيضًا عبر الإنترنت.

موضوعات مقترحة

ويتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات، أبرزها الجهود المبذولة لرصد المحتوى الضار عبر الإنترنت، وأنشطة اللجنة المعنية بسياسة الاقتصاد الرقمي بشأن تصنيف الأنواع المختلفة للمحتوى الضار والمضلِّل، ومستقبل نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وانتشار التكنولوجيا الرقمية، وقياس الأمن السيبراني ومتابعته.

وخلال الاجتماع سيقوم ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستعراض مؤشرات التقدم وخطط إدماج مصر في مجموعة أدوات التحول الرقمي Going Digital Toolkit  في إطار البرنامج القطري لمصر. وكانت وزارة الاتصالات، في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي، قد شرعت في إدراج المؤشرات المصرية في مجموعة أدوات التحول الرقمي التابعة للمنظمة بهدف قياس أداء مصر بين البلدان الأخرى والمساعدة في توفير مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغتين الإنجليزية والعربية.

جدير بالذكر أن مصر تؤدي دورًا فعّالًا في أنشطة منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي من خلال المشاركة في لجان المنظمة، لا سيما اللجنة المعنية بسياسة الاقتصاد الرقمي وعددًا من فرق العمل، والالتزام بالتوصيات والمعايير الفنية ذات الصلة، منها إعلاني كانكون وسيول ومبادئ الذكاء الاصطناعي، والمشاركة في التقارير الإحصائية وأنظمة المعلومات الخاصة بالمنظمة، ومراجعة التقارير الخاصة بالقطاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة