Close ad

النائب حازم الجندي: الدولة تدعم استقرار السودان.. ومصر لا تتدخل في شئون الدول الأخرى

18-4-2023 | 14:23
النائب حازم الجندي الدولة تدعم استقرار السودان ومصر لا تتدخل في شئون الدول الأخرىالمهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد
أحمد سعيد حسانين

أعلن المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، دعمه لموقف مصر الذي أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي من الأحداث في السودان حاليًا موضحًا أن الدولة المصرية لديها موقف ثابت بعدم التدخل في شئون الدول الأخرى، كما تدعم مصر وصول السودان للأمن والاستقرار في أسرع وقت.

موضوعات مقترحة

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أنه يؤيد دعوة الرئيس للأطراف السودانية لحقن الدماء والاحتكام للمفاوضات، وإعلاء المصلحة العليا للوطن. 

وقال الجندى، إن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على استعادة استقرار السودان، كما أنها تدعو لعدم تصعيد الموقف، وتؤيد الحلول التفاوضية، وأن يتم الجلوس إلى مائدة المفاوضات كضرورة للوصول لحل للأزمة، وعدم تصاعد الأحداث مشددًا على ضرورة التحلي بالحكمة واللجوء للتفاوض كأحد أهم الأطروحات للمساعدة في عودة السودان لاستقرارها.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أنه في الوقت الذي ندعم فيه القيادة السياسية في موقفها الثابت والداعم لاستقرار السودان لا يسعنا إلا أن ندعو الله أن يحفظ السودان البلد العربي الشقيق، وأن يجمع شتاته ويوحد رايته لتنعم السودان بالأمن والرخاء والسلام. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: