Close ad

رودريجو يدون مئويته الأولى في الليجا

16-4-2023 | 16:18
رودريجو يدون مئويته الأولى في الليجارودريجو
وكالات الأنباء

خاض رودريجو جويش مباراته رقم 100 في الدوري الإسباني بقميص ريال مدريد في ملعب نويبو ميرانديا أثناء مواجهة قادش، حيث لعب كجناح أيسر وهو المركز الذي لطالما يشغله مواطنه فينيسيوس، ولم يكن ينقصه سوى تسجيل هدف كي يطمئن مدربه كارلو أنشيلوتي قبل موقعة ستامفورد بريدج المرتقبة في دوري الأبطال.

موضوعات مقترحة

ولم يتخذ أنشيلوتي بعد قرارا بشأن إشراك رودريجو في التشكيل الأساسي لريال مدريد في لندن حيث يبحث الفريق الإسباني عن بطاقة التأهل لنصف نهائي التشامبيونز.

وسيكون الخيار الهجومي لمدرب الريال هو ذلك الذي اعتمد عليه في الفوز الكاسح على ليفربول بملعب أنفيلد في دوري الأبطال وعلى برشلونة بملعب كامب نو في الليجا، والمكون من الثنائي البرازيلي رودريجو وفينيسوس وبجوارهما الفرنسي كريم بنزيما. وكان هذا هو رهان المدرب الإيطالي المخضرم في مباراة الذهاب أمام تشيلسي في مدريد والتي انتهت لصالح الميرينجي (2-0).

أما إذا رغب أنشيلوتي في زيادة النزعة الدفاعية، فسيعمل على تقديم الأوروجوائي فيدي فالفيردي من المثلث الهجومي، مع إزاحة الفرنسي إدواردو كامافينجا من الظهير الأيسر إلى محور الارتكاز على أن يكمل ناتشو خط الدفاع.

وظهر رودريجو أمام قادش بأفضل أداء ممكن في الجبهة اليسرى رغم أن مركزه المفضل هو خلف رأس الحربة، ما يتيح خيارات خططية عديدة لأنشيلوتي خاصة وأن اللاعب يجيد الاختراق من الناحية اليمنى إلى العمق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: