Close ad

إيلون ماسك يخطط لبدء استخدام الذكاء الاصطناعي منافسا «openAI»

15-4-2023 | 23:13
إيلون ماسك يخطط لبدء استخدام الذكاء الاصطناعي منافسا ;openAI;إيلون ماسك
وكالات

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز  أمس الجمعة أن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك يخطط لإطلاق شركة ذكاء اصطناعي ناشئة تتنافس مع شركة أوبن أيه آي.

موضوعات مقترحة

أفادت صحيفة فاينانشيال تايمز نقلاً عن مصادر مطلعة أن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX و Twitter ، كان يعمل على تكوين فريق من الباحثين والمهندسين، وقد أجرى محادثات مع مستثمرين متعددين. وبحسب ما ورد، فقد قام أيضًا بالتجنيد من شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى الأخرى، بما في ذلك الأبجديةديب مايند المملوكة.

وقال مصدر مطلع على الأمر لصحيفة فاينانشيال تايمز: “إنه حقيقي وهم متحمسون له”.

حصل ماسك على الآلاف من نفيديا معالجات GPU ، حسب التقرير. تعد هذه الشرائح جزءًا لا يتجزأ من بناء نموذج لغة كبير، أو LLM ، للتنافس مع OpenAI’s GPT. قال ماسك إنه حصل على المعالجات لشركاته في مقابلة عبر Twitter Spaces مع بي بي سي هذا الأسبوع.

قال ماسك: “يبدو أن الجميع وكلبهم يشترون وحدات معالجة الرسومات في هذه المرحلة”. “Twitter و Tesla يشترون بالتأكيد وحدات معالجة الرسومات.”
كان ماسك في يوم من الأيام داعمًا ماليًا رئيسيًا في شركة OpenAI ، حيث تعهد بمليار دولار على مدار عدة سنوات، وفقًا لتقرير سابق من سيمافور. لكن ماسك تراجع عن التزاماته المالية والتشغيلية لشركة الذكاء الاصطناعي في الوقت نفسه أضافت شركة OpenAI شريحة أعمال ربحية. مايكروسوفت استثمر مليار دولار في OpenAI بعد فترة وجيزة من انفصال ماسك عن المجموعة، وفي وقت سابق من هذا العام، التزم باستثمار جديد بمليارات الدولارات.

شكك ماسك علنًا في نهج OpenAI منشئ ChatGPT. في مارس، وقع ماسك خطابًا مفتوحًا يدعو إلى وقف فوري لمدة ستة أشهر لأي بحث عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا من OpenAI’s GPT-4. لقد قال إن الذكاء الاصطناعي هو “أحد أكبر المخاطر على مستقبل الحضارة”.

يمكن أن يصبح مشروع Musk الذي تم الإبلاغ عنه أحدث مشارك في مساحة مزدحمة بشكل متزايد. بخلاف Microsoft و Google ، أمازون أعلنت أنها دخلت مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي يوم الخميس.

ولم يرد ماسك على الفور على طلب CNBC للتعليق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة