Close ad

مسئول ياباني يوجه الشرطة بتعزيز تأمين المسئولين عقب انفجار خلال فعالية يحضرها رئيس الوزراء

15-4-2023 | 14:28
مسئول ياباني يوجه الشرطة بتعزيز تأمين المسئولين عقب انفجار خلال فعالية يحضرها رئيس الوزراءالشرطة اليابانية
أ ش أ

وجه كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو وكالة الشرطة الوطنية اليابانية باتخاذ كافة التدابير لحماية المسئولين، وذلك في أعقاب الانفجار الذي وقع خلال فعالية يحضرها رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بغرب اليابان .

موضوعات مقترحة

وقال ماتسونو - في تصريحات للصحفيين نقلها تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت - إن "نظام الانتخابات هو أساس الديمقراطية، والأعمال العنيفة مثل هذا الحادث لا يمكن التسامح معها ، لقد وجهت وكالة الشرطة الوطنية باتخاذ التدابير الشاملة لحماية المسئولين".

وكان رئيس الوزراء الياباني يزور ميناء "سايكازاكي" للصيد في مدينة "واكاياما" لدعم مرشح حزبه الحاكم في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 23 أبريل الجاري، عندما وقع انفجار قبل بدء كيشيدا في إلقاء خطابه وتم إجلاء كيشيدا بأمان دون أن يصاب بأذى، واعتقل مشتبه به في مكان الواقعة.

وفي إشارة إلى قرار رئيس الوزراء الياباني بمتابعة إلقاء خطابه في أعقاب الحادث، قال ماتسونو إنه لا ينبغي السماح لأعمال العنف بتعريض الانتخابات للخطر أو عرقلتها.

وقد ألقى كيشيدا خطابه بعد نحو ساعة من وقوع الانفجار أمام محطة "جيه آر واكاياما" للسكك الحديدية، مصرحًا "نحن نعقد انتخابات مهمة للبلاد، وينبغي أن نعمل معًا لاستكمالها حتى النهاية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة