فنون

وحيد حامد يلقن النجوم المصريين درسًا ويصفهم بـ"المتسولين".. ورانيا يوسف تبرر غيابهم بوصول الدعوات متأخرة

26-11-2013 | 20:55

وحيد حامد

سارة نعمة الله
لقن الكاتب وحيد حامد، رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان القومى للسينما، درسا قويا للنجوم المصريين الذين تغيبوا عن حفل الختام رغم مشاركتهم بأعمال بالمهرجان، واصفا إياهم بالمتسولين في الخارج.


جاء ذلك خلال حفل ختام المهرجان القومى للسينما، الذى أقيم مساء اليوم بدار الأوبرا المصرية.

وقال حامد، في كلمته: "من المؤسف أن يتغيب عن الاحتفالية النجوم المصريين رغم أن كثيرا منهم يتسولون لحضور مهرحانات سينمائية خارج مصر، وأنه لولا أعمالهم بمصر ما كان عرفهم أحد، وعليه فإن التحية واجبة لكل عاشق ومبدع يشاركنا في هذه الاحتفالية.

وتابع: "لأنها احتفالية.. فإننى لا أريد البكاء على حال السينما المصرية لعدة أسباب أهمها توقف الصناعة بل أن نسبة كبيرة من شرائط الأفلام التى شاهدناها باللجنة بدت وكأنها صنعت في مزارع البانحو بل أنها نقلت للشاشة حوار السوقة والبلطحية، بدلاً من أن تنشر المتعة بين الناس ولو كان الأمر متعلق بحمع المال لا كان تجار المخدرات الأوفر حظا، يبقي الأمل في أعمال الشباب الجدد".

وفي نهاية حفل الختام، اعتذرت الفنانة رانيا يوسف عن عدم حضور زملائها النجوم نيابة عنهم متعللة بحجة ان الدعوى وصلت اليهم متأخرة، كما حدث معها ووصلت في الخامسة من عصر اليوم، وانه لولا وجودها بالزمالك ما كانت حضرت هى الأخرى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة