Close ad

الولايات المتحدة وكولومبيا تجددان التزامهما بتعميق التعاون الدفاعي

14-4-2023 | 15:03
الولايات المتحدة وكولومبيا تجددان التزامهما بتعميق التعاون الدفاعيالولايات المتحدة وكولومبيا
أ ش أ

 جددت الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا التزامهم بتعميق تعاونهم الدفاعي وشددا على أهمية الالتزام بأعلى معايير القيم الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان في جميع جوانب العلاقة الدفاعية الثنائية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم /الجمعة/ خلال اجتماع مجموعة العمل الثنائية السنوية الثامنة عشرة للدفاع بين الولايات المتحدة وكولومبيا برئاسة دانيال إريكسون نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون نصف الكرة الغربي ونظيره الكولومبي ألبرتو لارا وبمشاركة عدد من المسئولين الآخرين في بوجوتا لكولومبيا.

وشدد الجانبان على أهمية التعاون القوي بين حكومتيهما لمكافحة تهريب البشر ووضع استراتيجيات للحد من الهجرة غير النظامية، لا سيما في منطقة دارين.

وناقشا العديد من القضايا المختلفة، ومن بينها سبل مواجهة التحديات العابرة للحدود الناشئة وبناء مؤسسات قطاع الدفاع والتعاون الأمني الدولي وتعزيز القدرة الاستخبارية الاستراتيجية وتحقيق السلام الكامل من خلال مكافحة المخدرات والعمل على تعزيز الاستقرار الإقليمي وتنفيذ اتفاقية السلام.

وبحسب بيان البنتاجون، تشكل مجموعة العمل الثنائية للدفاع بين الولايات المتحدة وكولومبيا، التي تأسست من خلال اتفاقية مشتركة عام 1999، مكونًا أساسيًا للعلاقة الدفاعية وتوفر إطارًا استراتيجيًا لتوجيه التعاون الثنائي ومناقشة قضايا الدفاع على المستوى الاستراتيجي وتوجيه الأنشطة المستقبلية في مجالات الدفاع والأمن.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة