Close ad

برنامج الغذاء العالمى ومفوضية اللاجئين يحذران من خطر توقف المساعدات الانسانية بالكامل للاجئين في تشاد

14-4-2023 | 14:40
برنامج الغذاء العالمى ومفوضية اللاجئين يحذران من خطر توقف المساعدات الانسانية بالكامل للاجئين في تشادبرنامج الغذاء العالمي ومفوضية
أ ش أ

حذر برنامج الغذاء العالمي ومفوضية شئون اللاجئين من خطر يهدد بوقف المساعدات الانسانية بالكامل الى اللاجئين والنازحين داخليا فى تشاد فى مايو 2023 وذلك فى حال عدم تلقى مزيد من التمويل.

موضوعات مقترحة

وأشار برنامج الغذاء العالمي ومفوضية شئون اللاجئين فى بيان مشترك لهما اليوم الجمعة فى جنيف إلى أن البرنامج الأممى يحتاج بشكل عاجل الى 142.7 مليون دولار للأشهر الستة المقبلة لوضع الغذاء على مائدة جميع السكان المتضررين من الأزمة بمن فيهم اللاجئون .

وأوضح البيان أن هذه المجموعات تواجه وصولا محدودا الى امكانيات الانتاج الزراعي والرعوي وكذلك ضعف الوصول الى الخدمات الأساسية ومن الضروري الحفاظ على المساعدات الغذائية الانسانية لتلبية احتياجاتهم الفورية والحاسمة مع تطوير حلول طويلة الأجل أكثر ديمومة مع الحكومة و الشركاء الذين ينهون اعتماد اللاجئين على المساعدات الغذائية .

ونوه البيان إلى أن تشاد هي موطن لأكثر من مليون لاجئ وعائد ومشرد داخليا - منهم ما يقرب من 600 ألف لاجئ - مما يجعل تشاد أكبر مضيف للاجئين في غرب ووسط افريقيا وذكر البيان ان اجمالى 145 ألف لاجئ ( 24 % ) قد وصلوا الى تشاد منذ عام 2018 وذلك بسبب انعدام الأمن عبر الحدود .

وذكرت المنظمتان الدوليتان أن تشاد ستشهد فى العام الجاري عامها الرابع على التوالي من انعدام الأمن الغذائي الشديد الخطير حيث يعاني ما يقرب من 1.9 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد خلال موسم العجاف ( يونيو - أغسطس ).

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة