Close ad

الأرصاد تحذر من ارتفاع مفاجئ في الحرارة وتغير في حالة الطقس |صور

14-4-2023 | 13:22
الأرصاد تحذر من ارتفاع مفاجئ في الحرارة وتغير في حالة الطقس |صور ارتفاع درجات الحرارة
دينا المراغي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل لتتجاوز الحرارة 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في بيان الأرصاد حول حالة الطقس خلال 6 أيام مقبلة، اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل.

وعن حالة الطقس خلال هذه الفترة.. فإنه مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائل للدفء على السواحل الشماليه ، حار على جنوب الصعيد. 

 شبورة مائية 

وأوضح خبراء الأرصاد أن الشبورة المائية تعد أكثر سمات الطقس تميزا، خلال هذه الفترة.. حيث تتركز على الطرق و تتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة، تلك الشبورة تتكون صباحا، طوال الفترة المشار إليها على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.. 

الطقس وحركة الرياح  

أوضحت خرائط الأرصاد أن هناك نشاط الرياح على أغلب الانحاء تصل إلي القاهرة الكبري وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

حركة الملاحة وارتفاع الأمواج 

قالت الأرصاد في بيانها: يشهد البحران حالة من استقرار في حركة الملاحة البحرية.. حيث يشهد البحر الأبيض المتوسط رياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,75" متر.. أما البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 2,25 أمتار.


بيان بالنشرة الجويةبيان بالنشرة الجوية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة