Close ad

​التفاصيل الكاملة للوظائف القيادية الجديدة بكهرباء الصعيد

13-4-2023 | 14:28
​التفاصيل الكاملة للوظائف القيادية الجديدة بكهرباء الصعيدالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
صلاح زلط
حددت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء الثلاثاء المقبل 18 أبريل آخر موعد لتلقي طلبات الراغبين فى التقدم لشغل الوظائف القيادية الجديدة.
موضوعات مقترحة


 


وحصلت "بوابة الأهرام" على التفاصيل الكاملة الوظاىف القيادة الجديدة وتتضمن:


 


1- رئيس قطاع الشئون التجارية شمال قطاعى ( قنا – سوهاج ) وتشترط الحصول على مؤهل عال تجارى مناسب و مدة خبرة لا تقل 16 سنة وقضاء مدة سنة في وظيفة مدير عام أو يشغل درجة نظيرة للدرجة المتقدم إليها و اجتياز التدريب الذى تتيحة الشركة وقدرة فائقة على القيادة والتوجيــــــــه و اجتاز الاختبارات أمام لجنة اختيار القيادات بالشركة .


 


2 - مدير عام التخطيط المالى بالمركز الرئيسى ويشترط الحصول على مؤهل تجارى عال مناسب وخبرة مناسبة 15 سنة فعلية وقضاء مدة سنتين في وظائف الدرجة الأولى أو يشغل درجة نظيرة للدرجة المتقدم اليها واجتياز التدريب الذى تتيحه الشركة وقدرة فائقة على القيادة والتوجيه و اجتياز الاختبارات أمام لجنة اختيار القيادات بالشركة .


 


3 - مدير عام حسابات الفروع التجارية بالمركز الرئيسى ويشترط الحصول على مؤهل تجارى عال مناسب


وخبرة مناسبة 15 سنة فعلية وقضاء مدة سنتين في وظائف الدرجة الأولى أو يشغل درجة نظيرة للدرجة المتقدم إليها.


 


وبحسب الضوابط المعمول بها بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء فإن الاختيار يتم من خلال لجنة متخصصة من مجلس إدارة الشركة التابعة  كمرحلة وحيدة ونهائية لوظيفة المدير العام، على أن يتم اختيار وظيفة رئيس قطاع  على مرحلتين الأولى بالشركة التابعة والثانية تتم من خلال لجنة متخصصة من الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعضوية الأعضاء المتفرغين بالشركة القابضة وهم المهندس محمد الطبلاوى  والمحاسبة نادية قطرى و المهندس محمود النقيب والمحاسب محمد السيسى والدكتور خالد الدستاوى. 


 


من جانبه اكد المهندس أحمد صدقى رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء  لـ"بوابة الأهرام" حرص الشركة على ضخ دماء جديدة من الشباب لتولى الوظاىف القيادية وخلق قيادات الصف الثانى والثالث بالشركة، مشيرا إلى أن الشركة لديها مجموعة من الكفاءات الشبابية المتميزة القادرة على التطوير والتحديث والارتقاء بمستوى الأداء لصالح المواطنين بالمحافظات التابعة للشركة وتضم اسوان والأقصر وقنا وسوهاج.


 


وقال إن لجنة اختيار القيادات تقف على مسافة واحدة من جميع المتقدمين وتعمل بمنتهى الشفافية والحياد والحوكمة.


 


وحددت الشركة مجموعة من الشروط العامة لراغبى شغل هذه الوظاىف وتتضمن أن يكون ضمن العاملين بقطاع الكهرباء مستوفيا لشروط التعيين الواردة بلائحة نظام العاملين بالشركة وفيما يتعلق 


للطلبات المقدمة من العاملين خارج الشركة تشترط الشركة الموافقة المبدئية من جهة عملهم على النقل في حالة الترشيح للتعيين بالشركة والشركة غير مسئولة عن توفير سكن للمغتربين والمتقدمين


واجتياز التدريب الذى تتيحه الشركة، وقدرة فائقة على القيادة والتوجيه، واجتياز الاختبارات أمام لجنة اختيار القيادات بالشركة.


 


وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قد حددت عددا من الضوابط اللازمة لشغل الوظائف القيادية بالشركة وشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء التابعة لها للإسراع بإجراءات التعيين. وبحسب القرار، الذى أصدرته الشركة القابضة تتضمن القواعد الالتزام بإعلان الوظائف القيادية قبل خلوها من القائمين عليها بـ6 أشهر على الأقل، وإنه فى حالة انتهاء الإجراءات واستيفاء كافة متطلبات وموافقات شغل الوظيفة قبل نهاية خدمة شاغلها بفترة كافية يتم إعداد برنامج تدريبى أو استغلال هذه الفترة لتسليم وتسلم المرشح لحين شغله الوظيفة وفقا لتاريخ خلوها ووفقا لما جاء بالقرار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة