Close ad

طارق شكري: "الأهرام" الصوت القوي والداعم الأكبر للقطاع العقاري المصري

13-4-2023 | 00:41
طارق شكري  الأهرام  الصوت القوي والداعم الأكبر للقطاع العقاري المصري النائب طارق شكري
عصمت الشامي- -تصوير محمود مدح النبي

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إن مؤسسة الأهرام هي الصوت القوي الذي يصل ويؤثر، والداعم الأكبر للقطاع العقاري المصري وقد اكتسب ثقة الشركات العقارية والجمهور المصري عبر عقود طويلة.

موضوعات مقترحة

جاء ذك خلال الجلسة التحضيرية الثانية لمؤتمر الأهرام العقاري، في دورته الثالثة، الذي سينعقد في 2 مايو 2023، وذلك بحضور الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام والأهرام المسائي، والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام اليومي، وهشام صقر مدير عام إدارة الإعلانات بمؤسسة الأهرام، وعدد كبير من المطورين العقاريين.

وأضاف أن المرحلة الحالية التي يمر بها القطاع العقاري بمصر مرحلة استثنائية لم يمر بها من قبل، مؤكدا أنه لابد من وجود سيناريو محدد للخروج من هذه الأزمة ، لأن القطاع العقاري يعمل به نحو 5 ملايين عامل ويرتبط به أكثر من 120 صناعة ولذلك فعلي الدولة أن تتحمل جزءًا من الأعباء وتدعم المطور بشكل مباشر.

وأكد شكري أن الدولة  لديها الأدوات والآليات لدعم المطور والقطاع للخروج من الأزمة، ووضع حزمة من الحلول لتخطي هذه المرحلة، مطالبًا برفع رسم الإغراق عن الحديد وحل أزمة أسعار مواد البناء، وتعليق الفؤاد على أسعار الأراضي لمدة عامين مع تثبيت سعر الفائدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة