Close ad

رسوم متحركة وأفلام كرتونية لتوصيل النصائح والإرشادات للمزارعين

11-4-2023 | 20:36
رسوم متحركة وأفلام كرتونية لتوصيل النصائح والإرشادات للمزارعين الإرشاد الزراعي - أرشيفية
أحمد حامد

أكد الدكتور حاتم الحمادي رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي أن الإدارة تقوم بإستخدام الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتخصصة والرسوم المتحركة لنشر المعلومة الإرشادية وتوصيلها في صورة سهلة ومحببة للمزارعين. 

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بتطوير أساليب الارشاد الزراعي وزياده فاعليتها ومن هذا المنطلق، حيث تعتبر  الاعمال الدراميه كحلقات سر الارض او افلام الكرتون  احد الاساليب المحببه التي تشد انتباه المزارعين. 

وأضاف "الحمادي" أنه تم تصميم بعض النصائح الارشادية حول كيفية مكافحة ذبابه الخوخ حيث تعتبر هذه الحشرة من أخطر الآفات وترجع خطورتها لتاقلمها  مع البيئات المختلفة وتعدد العوائل لها وتتابع نموها علي مدار العام وترجع الخطوره الاكبر لها انها تصيب الفاكهه في مرحله النضج قيد الاستهلاك الامر الذي يصعب من المكافحه الكيماوية لها وهي تصيب العديد من العوائل منها الخوخ المشمش والتين والمانجو والموالح والتفاح والكمثري  والطماطم. 

وأوضح أنه بناء على توجيهات وزير الزراعة سوف يتم التوسع في تصميم الأفلام الكرتونية حول التوعية بأساليب الزراعة الحديثة وأيضا كيفية مكافحة جميع الأمراض والآفات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: