Close ad

بدء الاستعدادات لتشكيل الفريق المصري المشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

11-4-2023 | 15:33
بدء الاستعدادات لتشكيل الفريق المصري المشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتيةالأولمبياد الدولي للمعلوماتية
فاطمة سويري

تُعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن فتح باب التسجيل في التصفيات المؤهلة لاختيار أعضاء الفريق الذي سيمثل مصر في النسخة الخامسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، المنعقدة في الفترة من 28 أغسطس إلى 4 سبتمبر في المجر.

موضوعات مقترحة

ولتشكيل الفريق المصري يتم اختيار أفضل أربعة مبرمجين من طلاب المدارس، ممن سبق لهم التأهل للأولمبياد المصري للمعلوماتية. وتُقام التصفيات على مرحلتين، تُنظم الأولى يومي 19 و20 أبريل عبر الإنترنت، والثانية بمقر الأكاديمية بأبي قير يومي 26 و27 أبريل.

ويشترط على الطالب المتقدم أن يكون قد تأهل للأولمبياد المصري للمعلوماتية، وأن يكون ما زال مقيدًا بإحدى المدارس، وألا يتجاوز عمره 20 عامًا في 1 يوليو القادم.

جدير بالذكر أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أهم وأعرق مسابقة في مجال البرمجيات وطرق الحل المنهجي لطلاب المدارس. وانعقدت النسخة الأولى من المسابقة في عام 1989 في بلغاريا وشارك فيها متسابقون من 25 دولة. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات، وتتيح لهم الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والثقافية.

وكانت المشاركة الأولى لمصر في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في عام 1998 ومنذ ذلك الحين تشارك مصر في المسابقة الدولية كل عام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: