Close ad

استمرار تراجع قروض الأسر في كوريا الجنوبية للشهر الثالث

10-4-2023 | 18:18
استمرار تراجع قروض الأسر في كوريا الجنوبية للشهر الثالث قروض الأسر في كوريا - تعبيرية
د ب أ

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة، اليوم الإثنين، استمرار تراجع القروض المصرفية للأسر في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي للشهر الثالث على التوالي مع استمرار رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

موضوعات مقترحة

وبحسب بيانات البنك المركزي وصل إجمالي قروض الأسر الكورية الجنوبية بنهاية الشهر الماضي إلى 9ر1049 تريليون وون (790 مليار دولار) بانخفاض قدره 700 مليار ين عن الشهر السابق.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى استمرار تراجع  القروض شهريا للشهر  الثالث على التوالي بعد تراجعها بمقدار 4.7 تريليون وون في يناير الماضي  والذي كان أكبر تراجع شهري لهذه القروض منذ بدء نشر بياناتها في يناير 2004.

وفي فبراير الماضي تراجعت قروض الأسر في كوريا الجنوبية بمقدار 2.8 تريليون وون شهريا.

في الوقت نفسه، زادت القروض المضمونة بالمنازل بمقدار 2.3 تريليون وون إلى 800.8 تريليون وون خلال الشهر الماضي، في حين تراجعت القروض غير المضمونة وغيرها  مقدار 2.9 تريليون وون إلى 247.8 تريليون وون.

 يأتي ذلك في حين ارتفعت تكلفة الاقتراض في رابع أكبر اقتصاد آسيوي  في ظل تشديد البنك المركزي الكوري الجنوبي للسياسة النقدية بهدف خفض معدل التضخم ورفع البنك سعر الفائدة الرئيسية مقدار 3 نقاط مئوية منذ أغسطس.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: