Close ad

مؤسس تطبيق "شات جي بي تي" يعرب عن رغبته في افتتاح مكتب في اليابان

10-4-2023 | 13:11
مؤسس تطبيق  شات جي بي تي  يعرب عن رغبته في افتتاح مكتب في اليابانتطبيق شات جي بي تي
الألمانية

قال مطور تطبيق "شات جي بي تي" اليوم الإثنين إن شركته تعتزم فتح مكتب في اليابان، وذلك في ظل تزايد المخاوف بشأن الجمع غير القانوني للتطبيق للبيانات الشخصية والتأثير على بيئة التعلم.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الرئيس التنفيذي لشركة اوبن ايه ال سام التمان التقى برئيس الوزراء فوميو كيشيدا في طوكيو، حيث من المتوقع أن يتم مناقشة مخاطر الذكاء الاصطناعي خلال الاجتماع الوزاري لوزراء دول مجموعة السبع بشأن القضايا الرقمية، الذي سوف تستضيفه اليابان في أواخر الشهر الجاري.

وقال التمان للصحفيين إنه أوضح لكيشيدا، الذي سوف يترأس قمة مجموعة السبع في هيروشيما في مايو المقبل، مزايا وعيوب تطبيق شات جي بي تي، وأضاف أن كيشيدا أبدى اهتماما بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتأتي المباحثات بين كيشيدا والتمان في الوقت الذي تعزز فيه الكثير من الدول القيود على استخدام تطبيق شات جي بي تي، للاشتباه في أنه يقوم بجمع كمية كبيرة من البيانات الشخصية من المستخدمين بصورة غير قانونية، مما يضر بالخصوصية.

وأبدى التمان استعداده لتبادل الآراء مع صانعي السياسات في أنحاء البلاد بشأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتطبيق شات جي بي تي.

 وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو اليوم الاثنين إن اليابان سوف تدرس استخدام تطبيق شات جي بي تي للحد من الأعباء الإدارية على المسؤولين الحكوميين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: