Close ad

إيتيدا تدعم ست شركات ناشئة للمشاركة في برنامج تحالف الابتكار الرقمي التابع لمجموعة العشرين

9-4-2023 | 13:59
إيتيدا تدعم ست شركات ناشئة للمشاركة في برنامج تحالف الابتكار الرقمي التابع لمجموعة العشرينإيتيدا
فاطمة سويري

يُعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عن إطلاق دعوة لتقديم الطلبات لاختيار ست شركات ناشئة مبتكرة للمشاركة في برنامج تحالف الابتكار الرقمي التابع لمجموعة العشرين.

موضوعات مقترحة

وكانت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بالهند قد أطلقت البرنامج باعتباره مبادرة ضمن أنشطة فريق عمل الاقتصاد الرقمي بمجموعة العشرين. ويهدف البرنامج إلى إشراك أصحاب المصلحة في النظام البيئي للشركات الناشئة من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة.

ويوفر البرنامج منصة لإشراك الشركات الناشئة المبتكرة وعرض ابتكاراتها وتسهيل التواصل معها وتقدير الشركات الناشئة التي تطور حلول تكنولوجية تسهم في تعزيز الاقتصاد والارتقاء بالإنسانية. وسيتم تنظيم برنامج لتسريع الأعمال عبر الإنترنت للشركات الناشئة المشاركة، في الفترة من يونيو إلى أغسطس، وسيُختتم بقمة مدتها ثلاثة أيام، من 16 إلى 18 أغسطس في بنغالور، على هامش اجتماع فريق عمل الاقتصاد الرقمي.

وسيحصل المبتكرون خلال القمة على فرصة لعرض حلولهم على لجنة التحكيم مكونة من أعضاء من الأوساط الأكاديمية والشركات والخبراء ومسؤولين من الوزارات ومستثمرين. وسيتم اختيار أفضل ثلاثة ابتكارات رقمية في كل فئة وتكريمها.ويقدم برنامج تسريع الأعمال الذي سينعقد عبر الإنترنت فرصة للشركات الناشئة للتواصل مع بعضها البعض وعرض ابتكاراتها أمام المستثمرين وإنشاء شراكات وإتاحة المعرفة بفرص النمو والتوسع على مستوى العالم.

ويستهدف برنامج تحالف الابتكار الرقمي الشركات الناشئة العاملة في قطاعات التعليم والزراعة والأمن الغذائي والتمويل والصحة والبنية التحتية الرقمية المؤمّنة والاقتصاد الدائري.آخر موعد للتقديم يوم 18 أبريل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة