محليات

برئاسة عدلي منصور.."الأعلى للاستخدامات السلمية" يبحث إجراءات البرنامج النووى خلال أيام

23-11-2013 | 10:00

عدلى منصور

صلاح زلط
يعقد المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية خلال أيام اجتماعًا موسعًا برئاسة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية يستعرض فيه ملف المشروع النووى السلمى المصرى لإنتاج الكهرباء.


وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" إنه سيعقد اليوم السبت اجتماعات مكثفة مع عدد من مسئولى البرنامج النووى بالهيئات النووية "لإعداد ملف شامل بالمشروع النووى المصرى لإنتاج الكهرباء مشيرًا إلى أن هذه الاجتماعات مستمرة بشكل يومى لسرعة الإنجاز فى البرنامج الأهم فى مصر فى الوقت الراهن حسب قوله.

وأشارت المصادر إلى أن الملف الذى يستعرضه وزير الكهرباء يتضمن كامل خطوات البرنامج النووى المصرى اعتبارًا من إجراءات طرح أول مناقصة عالمية للمحطة النووية المقرر إقامتها بمنطقة الضبعة وحتى 2027 وهو المدى الزمنى المستهدف لإقامة وتشغيل 4 محطات نووية لإنتاج الكهرباء بقدرات تتراوح ما بين 900 و1650 ميجا وات للمحطة الواحدة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الوزير سيقدم عرضًا للملامح الرئيسية للمناقصة العالمية والمواصفات الفنية والشروط التى تتضمنها المناقصة إضافة إلى تقديم عرض شامل عن وضع المفاعلات النووية على مستوى العالم.


مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة