Close ad

الاتحاد الدولي للفروسية يواصل حظر رياضيي روسيا وبيلاروس واتحاد المصارعة يدرس عودتهم

5-4-2023 | 14:02
الاتحاد الدولي للفروسية يواصل حظر رياضيي روسيا وبيلاروس واتحاد المصارعة يدرس عودتهمالفروسية
الألمانية

يعتزم الاتحاد الدولي للفروسية استمرار حظر مشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس في بطولاته، فيما يبحث الاتحاد الدولي للمصارعة إنهاء إيقافهم – بناء على توصية من اللجنة الأولمبية الدولية.

موضوعات مقترحة

وأعلن الاتحاد الدولي للفروسية أن قياداته قرروا اليوم الأربعاء إبقاء الحظر ساريا في الوقت الحالي، معربا عن تضامنه مع الشعب الأوكراني.

ويأتي قرار الاتحاد الدولي للفروسية بعد أيام قليلة من قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى باستمرار إيقاف رياضيي روسيا وبيلاروس.

وتم حظر مشاركة الرياضيين من البلدين في معظم الفعاليات الرياضية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، لكن اللجنة الأولمبية الدولية أوصت الأسبوع الماضي بأن تسمح الاتحادات الرياضية الدولية بعودتهم للمنافسات كرياضيين محايدين، وبناء على شروط صارمة.

في غضون ذلك، ذكر الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الأربعاء اعتزامه تنفيذ توصية اللجنة الأولمبية الدولية، والسماح للرياضيين تحت 15 و 17 عاما من البلدين بالعودة الفورية كرياضيين محايدين، في حين يخطط لتشكيل لجنة مستقلة لاتخاذ قرار بشأن أهلية مشاركة الرياضيين الكبار.

وانضمت المصارعة إلى رياضة المبارزة التي أعلن اتحادها الدولي في وقت سابق السماح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بالعودة.

ولا تتضمن توصية اللجنة الأولمبية الدولية أولمبياد باريس 2024 التي لا يتوقع اتخاذ قرار بشأنها إلا في وقت لاحق من العام الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: