Close ad

لجنة التحقيق الروسية: تنظيم وتخطيط الهجوم الإرهابي في بطرسبورج جاء من أوكرانيا

3-4-2023 | 17:57
لجنة التحقيق الروسية تنظيم وتخطيط الهجوم الإرهابي في بطرسبورج جاء من أوكرانيابطرسبورج

أعلنت الخدمة الصحفية للجنة التحقيق الروسية، أن اللجنة أعادت تصنيف القضية الجنائية، في انفجار بطرسبورغ إلى "عمل إرهابي"، وأن تخطيط وتنظيم اغتيال فلادلين تاتارسكي تم من أوكرانيا،وفق روسيا اليوم. 

موضوعات مقترحة

ووفقا للتقرير: "بناء على نتائج إجراءات التحقيق الأولية، أعيد تصنيف القضية الجنائية المتعلقة بتفجير مقهى في سان بطرسبورغ إلى الجزء 3 من المادة 205 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية ليتم تصنيفه على أنه عمل إرهابي".

وتمتلك لجنة التحقيق معلومات تفيد بأن تنظيم الهجوم الإرهابي بمقهى في سان بطرسبورج، والذي قتل فيه المراسل الحربي فلادلين تاتارسكي، تم تنفيذه من أراضي أوكرانيا.

ووفقا لتقرير اللجنة: "التحقيق يشمل أدلة على أن التخطيط للجريمة وتنظيمها تم تنفيذهما من أراضي أوكرانيا".

وأكدت لجنة التحقيق، أن داريا تريبوفا اعتقلت للاشتباه في ارتكابها جريمة اغتيال الصحفي تاتارسكي، وتجري معها التحقيقات اللازمة، ولا يزال التحقيق في جميع ملابسات الحادث مستمرا، والتحقيق يحدد سلسلة كاملة من الأشخاص المتورطين في ارتكاب الجريمة، من الجناة إلى العملاء.

وأشارت اللجنة إلى إن داريا تريبوفا، تحمل آراء معارضة، مؤيدة لمؤسسة مكافحة الفساد المتطرفة والمحظورة في روسيا.

وكان انفجار قد وقع يوم أمس الأحد في مقهى "ستريت بار" الكائن في مبنى رقم 25 بشارع كورنيش الجامعة (أونيفيرسيتيتسكايا نابيريجنايا) وسط مدينة بطرسبرج، أسفر عن مقتل المراسل العسكري مكسيم فومين الشهير بـ فلادلين تاتارسكي، فيما أظهرت المقاطع وكاميرا المراقبة قرب المقهى لحظة دخول المشتبه بها إلى المقهى وبحوزتها العلبة التي قدمتها لتاتارسكي كإحدى متابعيه، وتحوي تمثالا قيل إنه محشو بعبوة ناسفة انفجرت لاحقا، أدت لمقتله وإصابة 30 آخرين، 10 منهم بحالة خطيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: