Close ad

ساينز: عقوبتي في سباق أستراليا أكبر وصمة عار في فورمولا-1

2-4-2023 | 21:06
ساينز عقوبتي في سباق أستراليا أكبر وصمة عار في فورمولاكارلوس ساينز
الألمانية

 انتقد الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري العقوبة التي فرضت عليه خلال سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي أقيم اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، واصفا إياها بأنها "أكبر وصمة عار في فورمولا-1 منذ عدة سنوات".

موضوعات مقترحة

وعوقب ساينز بالتأخير خمس ثوان بسبب اصطدام مع الإسباني فيرناندو ألونسو عند المنعطف الأول لدى استئناف السباق عبى مضمار "ألبرت بارك" بعد رفع الأعلام الحمراء للمرة الثانية.

وبعد إبلاغه بالعقوبة، تأثر ساينز بشكل كبير وناشد فريق فيراري بمطالبة مراقبي السباق بإعادة النظر في القرار.

وقال ساينز عبر الاتصال اللاسلكي: "لا، هذا لا يمكن أن يحدث. هل أستحق الخروج من مراكز النقاط؟ لا. هذا غير مقبول. أخبروهم بأن هذا ليس مقبولا".

وأضاف :"عليهم الانتظار حتى نهاية السباق ومناقشة الأمر معي. أرجوكم، أرجوكم طالبوهم بالانتظار والمناقشة معي. العقوبة ليست مستحقة. هي قاسية للغاية".

وتجاوز ساينز خط النهاية في المركز الرابع لكن العقوبة هبطت به إلى المركز الثاني عشر.

وفي حديثه عقب السباق، قال ساينز :"لن أتحدث أو أعلق حتى أذهب إلى مراقبي السباق ويرفعون هذه العقوبة".

وأضاف :"هذه أكبر وصمة عار رأيتها في الرياضة من عدة سنوات، وأيا كان ما سأقوله الآن، أفضل عدم قوله".

ومن جانبه، ذكر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) في بيان :"خلصنا إلى أن ساينز هو من يستحق تمام اللوم في وقوع التصادم".

وأضاف :"ألونسو كان متقدما بشكل كبير على ساينز عند المنعطف الأول، لكن ساينز اندفع نحو ألونسو، وتسبب في انزلاق سيارته وخروجه عن مسار المضمار".

وتابع :"وتفاديا لأي شك، أخذنا في الاعتبار حقيقة أن هذا التصادم وقع في اللفة الأولى بعد الاستئناف، وهي الحالة التي يتخذ فيها المراقبون موقفا متساهلا بشكل أكبر إزاء الحوادث".

وأضاف فيا :"لكننا رأينا أنه كانت هناك فرصة كافية أمام ساينز لاتخاذ خطوات كانت ستجنبه التصادم، لكنه لم يتخذ تلك الخطوات".

وجاءت عقوبة ساينز لتضاعف خيبة أمل فيراري الذي انسحب سائقه الآخر تشارلز لوكلير خلال اللفة الأولى، إثر تصادم مع البلجيكي الكندي لانس سترول سائق أستون مارتين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: