راديو الاهرام

وزير السياحة يلتقي بنظيره الصيني بمطار القاهرة في أول زيارة يقوم بها منذ أزمة كورونا

1-4-2023 | 23:34
وزير السياحة يلتقي بنظيره الصيني بمطار القاهرة في أول زيارة يقوم بها منذ أزمة كوروناوزير السياحة والآثار أحمد عيسى
أ ش أ

التقى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم /السبت/، مع هو هيبنج (Hu Heping) وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، والذين وصلوا في زيارة رسمية لمصر والتي تعتبر أول زيارة يقوم بها الوزير الصيني خارج الصين منذ أزمة فيروس كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين.

موضوعات مقترحة
ورحب عيسى بالوزير الصيني والوفد المرافق له في مصر؛ آملاً أن تكون هذه الزيارة مثمرة وأن تحقق الأهداف المرجوة منها؛ بما يسهم في تعزيز العلاقات المصرية الصينية، خاصة في مجال السياحة والآثار، متمنياً لهم إقامة سعيدة ومتميزة يستمعوا خلالها بالمقومات السياحية والأثرية المتنوعة لمصر.

وتم خلال اللقاء، الإشارة إلى بدء عودة السياحة الصينية إلى مصر ووصول أول فوج سياحي إلى مطار القاهرة في 20 يناير الماضي بعد قيام جمهورية الصين الشعبية برفع جميع القيود المفروضة على السفر الدولي بعد جائحة كورونا.

وأكد وزير السياحة والآثار أهمية السوق الصينية بالنسبة للسياحة في مصر باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة، معرباً عن رغبة مصر في جذب المزيد من السائحين الصينيين إلي مصر.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع زيارة الوزير الصيني لمصر، أعلنت الوزارة - قبل أيام - عن عدد من التيسيرات والتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة والتي جاء من بينها السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival.

من جانبه، أكد وزير الثقافة والسياحة الصيني عمق العلاقات الثنائية بين مصر وجمهورية الصين الشعبية، معرباً عن حرص بلاده على بحث وتعزيز مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة ومنها مجال السياحة والآثار.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة وزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر مجموعة من اللقاءات الرسمية مع عدد من المسئولين المصريين؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والصيني.

كما يتضمن برنامج الزيارة عددا من الفعاليات، منها المشاركة في ورشة عمل مهنية سيتم تنظيمها بين عدد من شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية ومنظمى الرحلات الصينين لبحث سبل زيادة التبادل السياحي بين البلدين.

جدير بالذكر أنه بالتزامن مع زيارة وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، تستضيف وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفدا من دولة الصين يضم 22 من مُنظمي الرحلات وممثلي المنظمة الصينية لخدمات السياحة، للقيام بزيارة تعريفية لعدد من المقاصد السياحية في مصر، وذلك بالتعاون مع المكتب الثقافي السياحي بالسفارة الصينية في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة