Close ad

تونس تُؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع مفوضية شئون اللاجئين و"اليونيسيف"

1-4-2023 | 01:36
تونس تُؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع مفوضية شئون اللاجئين و اليونيسيف نبيل عمّار وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج
أ ش أ

أكد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار حرص بلاده على تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

موضوعات مقترحة

فخلال استقبال نبيل عمّار، الممثلة الجديدة للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بتونس مونيكا نورو، أعرب عن تقديره لجهود المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) في الإحاطة باللاجئين، مؤكدا حرص تونس على تعزيز التعاون مع هذا الهيكل الأممي، وفقاً لبيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية.

كما أعرب نبيل عمّار عن حرص الوزارة على توفير التسهيلات اللازمة للمسؤولة الأممية الجديدة؛ لأداء مهامها في أفضل الظروف.

من جانبها، ثمّنت مونيكا نورو مستوى التعاون القائم بين تونس والمفوضية السامية لشئون اللاجئين، مشيدة بتعاطي تونس الإيجابي مع التحديات والقضايا المرتبطة بظاهرتي الهجرة واللجوء وبالتزامها بدفع برامج التعاون المشترك.

وفي اجتمع آخر مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بتونس ميشيل لو بيتشوكس.. أكد نبيل عمّار استعداد الوزارة لتوفير كافة التسهيلات لممثل اليونيسيف الجديد لأداء مهامه في أفضل الظروف، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون مع هذا الهيكل الأممي المهم، بما يعزز مكتسبات وحقوق الطفل ببلادنا.

من جانبه، أشاد ميشيل لو بيتشوكس بعلاقات التعاون المثمرة القائمة بين تونس ومنظمة (اليونيسيف)، مبرزا تطلعه لمزيد من إثراء التعاون مع تونس وتوسيع مجالاته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة