Close ad

الأمم المتحدة: السعودية من أكبر المانحين في تمويل الاستجابة لزلزال تركيا

1-4-2023 | 01:36
الأمم المتحدة السعودية من أكبر المانحين في تمويل الاستجابة لزلزال تركياالسعودية
أ ش أ

وجه مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية "أوتشا" الشكر للمانحين الذين أسهموا بمبلغ 268 مليون دولار أمريكي استجابةً لنداء التمويل الإنساني البالغ مليار دولار في تركيا عقب الزلزال.

موضوعات مقترحة

وأكد المتحدث باسم المكتب ينس ليركه - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة - أنه تم تمويل النداء بنسبة 27%، وأن أكبر المانحين كانوا المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والكويت والمفوضية الأوروبية وصندوق الأمم المتحدة للطوارئ، حاثاً الدول على تقديم الدعم والمساهمة في تمويل النداء.

وأوضح أن المساعدات تأتي دعماً للاستجابة التي تقودها حكومة تركيا، مبيناً أن تسعة ملايين شخص تضرروا بشكل مباشر من الزلزال الذي وقع قبل شهرين، فيما نزح ثلاثة ملايين شخص.

وقال ينس إن وكالات الأمم المتحدة الإنسانية وصلت بالمساعدات غير الغذائية إلى أكثر من 4,1 مليون شخص، وبالمساعدات الغذائية الطارئة إلى 3 ملايين شخص، فيما تلقى أكثر من 700 ألف شخص الدعم لتحسين أماكن معيشتهم، بما يشمل الخيام ووحدات الإسكان الخاصة بالإغاثة وأدوات إصلاح الخيام، كما حصل 1,6 مليون شخص على مساعدات في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة، وتم تسليم نحو مليون لتر من مياه الشرب.

وأشار إلى أنه تم دعم وزارة الصحة في تركيا بـ4,6 مليون جرعة لقاح، و16 عيادة صحية متنقلة، إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية للصحة الإنجابية وعلاج الصدمات والإصابات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة