Close ad

مصطفى شلبي يدخل تاريخ دوري أبطال إفريقيا.. والزمالك يفوز على المريخ السوداني

31-3-2023 | 23:12
مصطفى شلبي يدخل تاريخ دوري أبطال إفريقيا والزمالك يفوز على المريخ السودانيالزمالك والمريخ السوداني
أحمد ناجي

أحرز مصطفى شلبي، لاعب الزمالك رقمًا استثنائيًا، خلال مباراة فريقه أمام ضيفه المريخ السوداني اليوم الجمعة، على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في ختام منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

وسجل مصطفى شلبي هدف التقدم الأول للزمالك بعد مرور 12 ثانية فقط، ليصبح هذا الهدف هو الأسرع في تاريخ المسابقة القارية العريقة.

وحطم شلبي الرقم القياسي المسجل باسم تياجو أزولاو مهاجم فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، والذي هز شباك ساجرادا الأنجولي في نسخة العام الماضي بعد 16 ثانية فقط.

كما يعد الهدف هو الأول لمصطفى شلبي مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، والثاني منذ انضمامه للفريق؛ حيث هز شباك بيراميدز في الدوري المصري الممتاز.

وخرج الزمالك من مرحلة المجموعات للموسم الثالث على التوالي، حيث أن الأبيض لم يفز بلقب دوري الأبطال (حققه 5 مرات) منذ عام 2002، ليواصل ابتعاده عن اللقب الإفريقي.

ويحتل الترجي التونسي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد شباب بلوزداد في الوصافة ب9 نقاط، ويأتي المريخ ثالثا بـ5 نقاط، ويمتلك الزمالك 4 نقاط في المركز الأخير.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على المريخ السوداني 4/ 3 في دوري أبطال إفريقيا.

افتتح مصطفى شلبي التسجيل بهدف مبكر للزمالك في الدقيقة الأولى، وسجل ناصر منسي الهدف الثاني بالدقيقة 4.

وأحرز رمضان عجب هدف المريخ الأول في الدقيقة السابعة. وأحرز الجزولي نوح الهدف الثاني والتعادل بالدقيقة 48، وأحرز الهدف الثالث باولو سيرجو لويز في الدقيقة 56.

وتعادل ناصر منسي بالهدف الثالث للزمالك أمام المريخ السوداني بالدقيقة 64، قبل أن يسجل هدفه الثالث الشخصي والرابع للزمالك في الوقت بدلًا من الضائع.

وضم التشكيل كلًا من:  حراسة المرمى : محمد صبحي

خط الدفاع : سيد عبد الله "نيمار" - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة.  

خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - أحمد بلحاج - سيف جعفر 

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: