Close ad

يسرا: نفسي الجمهور يضحك من قلبه وكفاية كآبة | حوار

31-3-2023 | 15:57
يسرا نفسي الجمهور يضحك من قلبه وكفاية كآبة | حوارالنجمة يسرا
مي عبدالله

*معظم مسلسلات رمضان ثقيلة دراميًا، لذا قررت أن أقدم اللايت كوميدي

موضوعات مقترحة

*شيماء سيف و محمد ثروت أساتذة في التمثيل والكوميديا 

*لم أكن أعرف عنبة قبل المسلسل واكتشفت أن دمه خفيف 


 طلتها أصبحت عادة رمضانية لا يمكن الاستغناء عنها، فلا يمكن أن يحل الموسم الرمضاني بدون مشاركة و طلة النجمة الكبيرة يسرا، الذي اعتاد الجمهور على رؤيتها ٣٠ يوما في الشهر الكريم، و لكنها تحاول جاهدة في جعل هذه العادة غير مكررة، فبعد أن اعتاد الجمهور على مسلسلاتها الدرامية ذات الطابع التشويقي، قررت أن تكسر هذه القاعدة لتقدم أعمالا كوميدية فقدمت رمضان الماضي" أحلام سعيدة"، وهذا العام تقدم مسلسل "1000 حمدالله على السلامة".

"بوابة الأهرام" التقت النجمة الكبيرة يسرا في حوار خاص، وتحدثت عن كواليس العمل و مشاركة الوجوه الشابة وردت على منتقديها....

 

للعام الثاني على التوالي تطل يسرا على جمهورها في رمضان بمسلسل كوميدي.. ما السبب وراء ذلك؟ 


في رمضان عادة ما تكون هناك العديد من الموضوعات ثقيلة دراميا في معظم المسلسلات، لذلك أنا قررت أن أكون مختلفة و أقدم عمل لايت كوميدي، خاصة أنني مشتاقة لهذة النوعية بشكل شخصي، وعلى فكرة أنا أقوم بعمل استطلاع رأي على المحيطين بي، و كانت النتيجة أنهم يفضلون الكوميدي من أجل الضحك فقط ، لذلك اقدم الكوميديا للسنة الثانية علي التوالي.


أثناء تحضيرك للعمل تعتمدين أكثر على كوميديا الموقف أم اإافيهات الكوميدية ؟


أنا شخصياً أفضل كوميديا الموقف، سواء من خلال أدائي التمثيلي، أو أداء الممثلين الذين معي في المشهد، و هذا ما اعتمد عليه أثناء التحضير و التصوير، و بعد أداء المشهد أو من خلال البروفات أتابع ردود الفعل مع طاقم العمل، و الذين تنتابهم حالة من الضحك بسبب المشهد المصور، وهو أمر يسعدني كثيراً.

وأنا سعيدة بكل طاقم العمل خاصة من هم وراء الكاميرا لدقتهم و سرعة أدائهم.

 
حدثينا عن كواليس المسلسل كيف كانت؟

كواليس العمل أمام الكاميرا مليئة بالضحك، و بعيدا عن الكاميرا تجمعنا يومياً وجبة الطعام التي لا تخلو من الضحكات التي قد يصل صوتها لطنطا، فالفنانين المشاركين أساتذة كبار في فن التمثيل و الكوميديا، خاصة شيماء سيف و محمد ثروت، وأيضا اوتاكا و مايان السيد و آدم الشرقاوي و عنبة، فالمشاهد سيشعر وهو يشاهد المسلسل أننا عائلة مترابطة و كوميدية و هذا ما حدث داخل الكواليس أيضا.

أنا لا استطيع أن أعمل مع أشخاص لا أحبهم او لا أرتاح معهم ، فأنا أحب أن أشعر بالأمان مع من حولي،وهذا الحمد لله تحقق مع أبطال و طاقم عمل المسلسل بشكل عام لذلك انا سعيدة بالمسلسل.


كيف وجدتي مشاركة مؤدي المهرجانات عنبة في المسلسل ؟

لم أصدق أنه أول مرة يمثل في "1000 حمد لله ع السلامة" ولكنه  أكد لي أنها تجربتة التمثيلية الاولى، و اكتشفت أن لديه حس كوميدي جميل، فأنا لم اكن اعرفه من قبل،كنت سمعت له اغنية و لكني لم أكن اعرف شكل ملامحه حتي التقينا في المسلسل.


يسرا عادة ما تقدم مواهب شابة في التمثيل معها و يكون العمل معها بداية انطلاقهم للنجومية.. ولكن أيضا تمنحي الفرصة للمواهب الشابة في الإخراج و التأليف..تعليقك؟

جمعني مع المخرج عمرو صلاح من قبل حلقة من برنامج SNL بالعربي و كنت سعيدة بهذة الحلقة و كانت بداية معرفتي به، رغم تخوفي في البداية من الحلقة ولكن خوفي كان في غير محله، فأنا حالياً اشعر معه بالثقة و الراحة كما أنه لديه حس كوميدي و يقوم عادة بتأليف الافيهات. المؤلف محمد ذو الفقار استطاع أن يدمج شخصيات العمل بشكل دقيق و يقدم عمل كوميدي مختلف.


وماذا عن الممثلين الشباب؟

أنا أتوقع لمايان السيد و عنبة و آدم النجاح فيما بعد، وذلك لأنهم علي الطريق الصحيح خاصة أنهم ملتزمين و يحترمون عملهم، فمثلا آدم يقدم الكوميدي بعد تقديمه للاكشن، و كذلك مايان أدائها مختلف هذا العام، عنبة أيضا أدائه التمثيلي ممتاز رغم انها المرة الأولى.


هل وجود شيماء سيف في عمل كوميدي من بطولتك يشعرك بالأمان ؟


وجود شيماء سيف كان ضرورة في العمل، خاصة أنها تقوم بدور زوجة الفنان محمد ثروت، و لكي أن تتخيلي كمية الكوميديا الطبيعية والعفوية التى ظهرت على الشاشة، فطبعا هي  إضافة للعمل و ضرورية.


ما النصائح التي تحرصي على تقديمها للممثلين الذين يشاركون معك في أعمالك ؟

رغم فرق العمر بيننا إلا أنني صديقتهم، فالحوارات بيننا مفتوحة و أجيب على كل اسئلتهم كاصدقاء دون تنظير.


ما سر العلاقة بين يسرا والعدل جروب؟

السر في العلاقة أن بيننا تفاهم و احترام، كما أنه يقدم لي احتياجاتي الفنية كاملة،  فبعد 20 سنة أشعر انني صاحبة مكان و لست مجرد ضيفة في الشركة.

أتمنى أن يسعد الجمهور بالمسلسل و يضحك من قلبه وكفاية كآبة، و يعيش مع عائلة تتمتع بحس كوميدي و يرى الظروف التي تمر بها العائلة.
 


يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة

يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة

يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة

يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة

يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة يسرا في مشاهد من مسلسلها 1000 حمدلله ع السلامة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة