راديو الاهرام

وزير الري يتفقد تطهير فرع رشيد وعدد من المجاري المائية في البحيرة |صور

31-3-2023 | 14:17
وزير الري يتفقد تطهير فرع رشيد وعدد من المجاري المائية في البحيرة |صوروزير الري خلال تفقده تطهير فرع رشيد وعدد من المجاري المائية في البحيرة
أحمد سمير

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أعمال التطهيرات الجارية على فرع رشيد، وعدد من الترع الرئيسية ومحطات العطف، بمحافظة البحيرة.

موضوعات مقترحة

وأوضحت وزارة الري، في بيان، أن جولة الوزيرالتفقدية تأتي فى إطار متابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الاحتياجات المقبلة، ومتابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع بمختلف المحافظات.

وتفقد سويلم، خلال الزيارة، فرع رشيد فى موقعين (كفر الزيات - المسافة من دسوق حتى إدفينا)، ترع المحمودية والخندق الشرقي، ساحل مرقص والرشيدية الغربية، الجنابية الشرقية وشيشت الأنعام، بمحافظة البحيرة؛ للاطمئنان على موقف أعمال التطهيرات واستقرار الجسور، وقدرة هذه المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة.

كما تفقد الوزير محطات العطف التى تغذي ترعة المحمودية من فرع رشيد.

وأشاد وزير الري بأداء العاملين في قطاع حماية نهر النيل، في مناطق الزيارة، والعاملين بمحطات العطف، موجها بصرف مكافآت لهم.

كما وجه خلال الزيارة، بمواصلة أعمال التطهيرات وإنهاء ما تبقى منها قبل فترة أقصى الاحتياجات؛ لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة، واستقرار المناسيب عند مواقع المص والطرد لمحطات الرفع.

وكلف الوزير، بالإسراع في تطهير ترع ساحل مرقص والخندق الشرقى والجنابية الشرقية وشيشت الأنعام، وتحديد المسؤلين عن أي قصور في الأعمال لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم. 

وشدد على الإسراع فى صيانة بوابات حجز دنشال، ودراسة الأمر بمعرفة التفتيش الفني بالوزارة؛ لتحديد الأسلوب الأمثل لإصلاح الأعطال الموجودة في البوابات لمنع تكرارها.

كما وجه الدكتور سويلم، مسئولى محطات العطف بضرورة المتابعة المستمرة على مدار الساعة لأعمال تشغيل وصيانة المحطات، والاطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية للمحطات لضمان جاهزيتها وقدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة إلى فم ترعة المحمودية.

وأكد ضرورة مواصلة التنسيق بين أجهزة الرى والصرف والميكانيكا؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ المتنقلة لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف.


جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة