Close ad

الإمارات تؤكد أهمية دعم الجهود الأفريقية في مكافحة الإرهاب

31-3-2023 | 13:59
الإمارات تؤكد أهمية دعم الجهود الأفريقية في مكافحة الإرهابوزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان
أ ش أ

 أكد وزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، أنه من مصلحة المجتمع الدولي نجاح مبادرة الاتحاد الأفريقي "إسكات البنادق"، وذلك خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن تأثير سياسات التنمية في تنفيذ جدول أعمال المبادرة.

موضوعات مقترحة

وقال الشيخ شخبوط - في بيان أمام مجلس الأمن وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - "إن المجلس ناقش جدول أعمال مبادرة إسكات البنادق مرات عديدة على امتداد الأعوام الماضية، ولا شك أنّ هناك حاجة لتقييم الوضع الراهن لهذا الجدول".

وأضاف أنّ "التصور بأنّ الاضطرابات الناشبة في منطقة بعينها لن تطال مناطق أخرى من العالم تصوّر غير صحيح، فنجاح هذه المبادرة لا يصب فقط في مصلحتنا المشتركة بل هو واجب أخلاقي لإحلال السلام بأية طريقة ممكنة وفقاً للقانون الدولي.

وأشار إلى ضرورة استفادة المجتمع الدولي الكاملة من الأدوات التي تتوفر لدى القارة الإفريقية لتوظيفها في ممارسات تسوية النزاعات، ومعالجة الأسباب الجذرية للنزاعات، والاستثمار في التنمية المستدامة، وبناء السلام للحد من التهديدات المعقدة قبل حدوثها".

وأضاف الشيخ شخبوط بن نهيان "لا شك أن الإرهاب ظاهرة معقدة، وفوق ذلك كله هي مرتبطة بسياقات محددة.. لذلك، تؤمن دولة الإمارات بأن مبادرات مكافحة الإرهاب الإقليمية تضطلع بدور أساسي في دعم جهود الدول في التصدي لهذه الآفة".

وأكد "أن مجلس الأمن، بصفته الهيئة المسؤولة عن صون السلم والأمن الدوليين، يتعين عليه اتخاذ المزيد من الإجراءات لدعم الجهود الأفريقية في مكافحة الإرهاب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة