Close ad

​الكشف على 1448 مواطنا خلال قافلة طبية بـ"الكيلو 21" في الإسكندرية

31-3-2023 | 13:39
​الكشف على  مواطنا خلال قافلة طبية بـ الكيلو   في الإسكندريةقافلة طبية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بوحدة الذراع البحر​ي ب​منطقة ​الكيلو 21 طريق الإسكندرية مطروح على مدار يومين.

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 10 عيادات طبية فى تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، والعظام ، والعيون، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأسنان، وشارك فيها 64 عضوا من العاملين بالمديرية.

وأشارت وكيلة وزارة الصحة أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1448 مريضا من أهالي المنطقة تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 41 حالة إلى مستشفى العامرية العام لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها، قالت الدكتورة رشا مسامير، منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه جرى خلال يومي العمل إجراء 180 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 133 تحليلا بمعمل الطفيليات، و11 اشعة سينية علاوة على فحص 71 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، وإجراء التثقيف الصحى لـ 627 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: