Close ad

"الجنايات" تعاقب 4 تجار مخدرات بالمؤبد لاتهامهم بقتل أحد زبائنهم

31-3-2023 | 07:03
 الجنايات  تعاقب  تجار مخدرات بالمؤبد لاتهامهم بقتل أحد زبائنهمهيئة المحكمة
أحمد السني

 

موضوعات مقترحة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المؤبد، بحق 4 تجار مخدرات لاتهامهم بقتل أحد الأشخاص عمدا، وحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار في منطقة الصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار محسن غراب، وعضوية المستشارين أيمن محمد عبد الحكم أشعت، وأسامة عرفه.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن وقائع الدعوى تتحصل فى يقين المحكمة إلى أن المجني عليه عيد محمد محمد توجه مساء يوم 24 مارس2021، رفقة 4 من أصدقاء السوء للمنطقة الجبلية بطريق الكريمات بالصف، كعادتهم كل أسبوعين للحصول على مخدر الهيروين الذي يدمنونه، من إحدى بؤر تجارة الهيروين الحرام، التى يقوم على إدارتها وتشغيلها المتهمون إبراهيم كامل محمد، وعمار عبد الهادى أحمود، وبلال حسين عيد عوده، وعبد الرحمن سعد غياث.

أضافت المحكمة أن المجني عليه وأصدقائه من المدمنين، اعتادوا التوجه لسوق أطلس بحلوان بطريقهم لابتياع بعض الأطعمة للمتهمين، تزلفا إليهم وطمعا بنصيب أكبر من حصة كل منهم ببضاعتهم الحرام؛ ويوم الواقعة دخل المجنى عليه ورفيقين من أصدقائه لمكان تواجد المتهمين، المحصنين بالمنطقة الجبلية، بعد بوابة حلوان، وحدثت مشاده كلامية بين المجنى عليه والمتهمين لتأخره فى إحضار الأطعمه لهم، وكذلك جداله معهم بشأن ثمن تذاكر الهيروين المخدر.

تابعت المحكمة أن المتهمين إثر المشادة الكلامية قاموا بشد أجزاء أسلحتهم الآلية التي يحرزونها، وأشهروها صوب المجنى عليه، وأطلقوا منها النيران، ولدى لوذه فرارا أصابته إحدى الطلقات بظهره من الجهه اليسرى، فسقط أرضا غارقا بدمائه، ونقله أصدقائه لمستشفى حلوان العام، حيث لفظ أنفاسه من النزيف الدموي، جراء إصابته بتهتك بالكبد والأمعاء والمعدة والكلية اليسرى كالثابت بتقرير الصفة التشريحية.

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين الثلاثة الأول بمنزل المتهم الأول بعرب الترابين، محرزين ثلاثة أسلحة آلية متعددة، وكميات كبيرة من الذخائر بإجمالى 578 طلقة حية، وأرشدوا مأمور الضبط القضائى عن حقيبة حوت عدد 15 قطعة إسطوانية لماده بيج اللون، ثبت معمليا كونها لجوهر الهيروين، ووزنت  3.300 كجم، ثلاثة كيلو وثلاثمائة جرام، وكذا مبلغ نقدى قدره 340,000 جنيه.

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازة الهيروين المخدر بقصد الاتجار، وإحراز الأسلحة الآلية وكميات الذخائر للدفاع عن تجارتهم الحرام، والمبلغ النقدى من حصيلة بيع الهيروين لأرتال المدمنين.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: