Close ad

هيئة محلفين كبرى في نيويورك توجه لائحة اتهام للرئيس السابق ترامب

31-3-2023 | 07:44
هيئة محلفين كبرى في نيويورك توجه لائحة اتهام للرئيس السابق ترامب الرئيس السابق دونالد ترامب
نيويورك- أحمد مسعود

 قالت مصادر متعددة إن الرئيس السابق دونالد ترامب وجهت إليه لائحة اتهام من قبل هيئة محلفين كبرى في مانهاتن ، وهي المرة الأولى في التاريخ الأمريكي التي يواجه فيها رئيس حالي أو سابق اتهامات جنائية.

موضوعات مقترحة

 وقال محامي ترامب إنه من المرجح أن يمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل.  تم تقديم لائحة الاتهام مختومة وسيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.  قال أحد المصادر إن التهم ليست معروفة للجمهور في هذا الوقت.

 أصدر ترامب بيانا متحديا وصفه بأنه "اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ".

 كان مكتب المدعي العام في مانهاتن يحقق مع الرئيس السابق فيما يتعلق بدوره المزعوم في خطة دفع الأموال الصامتة والتستر على نجمة الأفلام الكبار ستورمي دانيلز التي تعود إلى الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

قال العديد من مستشاري ترامب إن الرئيس السابق دونالد ترامب وفريقه قالوا إنهم فوجئوا بتوقيت قرار الاتهام الخميس.

كان فريق ترامب قد خطط لإصدار لائحة اتهام خلال الأسبوعين الماضيين ، ولكن بعد التقارير الأخيرة التي تفيد بأن هيئة المحلفين الكبرى لن تجتمع بشأن القضية ، اعتقدوا أن الأمر لن يأتي على الأرجح لعدة أسابيع.  كما قالت بعض المصادر المقربة من ترامب إنهم يعتقدون أن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج ربما يعيد النظر في لائحة اتهام محتملة.

وقال مسؤول سابق في إدارة ترامب هناك شيئان يمكن أن يكونا صحيحين في نفس الوقت. لا أحد يريد أن يُتهم. لا يريد أن يُتهم" ، مضيفًا أنه يعتقد أن لائحة الاتهام ستفيد الرئيس السابق سياسيًا. 

قبل لائحة الاتهام اليوم ، قال حلفاء آخرون لترامب إنهم ليسوا متأكدين من مدى مساعدة هذا ترامب على المستوى السياسي على المدى الطويل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: