Close ad

لجان «الألكو» بالبنوك تحسم الفائدة الأحد.. والأهلي ومصر يسبقان بخطوة

30-3-2023 | 23:07
لجان ;الألكو; بالبنوك تحسم الفائدة الأحد والأهلي ومصر يسبقان بخطوةالبنك المركزي
محمد محروس

تعقد لجان "الألكو" بالبنوك العاملة بالسوق المحلية اجتماعاتها يوم الأحد المقبل لبحث تحريك الفائدة على الأوعية الادخارية لديها بعد قرار البنك المركزي اليوم الخميس برفع الفائدة بنسبة 2%.

موضوعات مقترحة

تقوم لجنة "الألكو" بكل بنك باتخاذ قرار تحريك أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية والقروض أو الإبقاء عليها، ومن المقرر أن تحدد كل منها نسبة الفائدة بعد قرار المركزي.

رفع البنك المركزي المصري، سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس لتتماشى مع توقعات السوق المصرية، ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب.

كما قرر البنك المركزي المصري، رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلن البنك الأهلي المصري، رفع سعر العائد على الشهادة الادخارية الثلاثية متغيرة العائد بنحو 2% لتصل إلى 18.5% بدلاً من 16.5%.

وأوضح البنك الأهلي، في بيان، أنه يمكن شراء الشهادة الادخارية الجديدة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها من أي فرع من أفرع البنك الأهلي، أو عبر الإنترنت البنكي.

وتمنح الشهادة الادخارية الثلاثية متغيرة العائد عائدا ربع سنوي، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة من أي من فروع البنوك وفقا للتعليمات السارية، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

كما قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة 2% في وقت سابق اليوم الخميس.

وأصبح سعر الفائدة على الشهادة لأجل 3 سنوات 18.5% بدلاً من 16.5% بدورية صرف ربع سنوي، وبسعر شراء يبدأ من 1000 جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة