Close ad

وزير السياحة والآثار: جار استكمال استصدار القرارات الوزارية لتفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية

30-3-2023 | 12:11
وزير السياحة والآثار جار استكمال استصدار القرارات الوزارية لتفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية السياحة والآثار
فاطمة السروجي

أكد وزير السياحة والآثار أهمية مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، الذي وافق مجلس النواب عليه في مجموعه، في تعزيز دور وقوة القطاع الخاص في الصناعة وتمثيله بصورة أكبر من خلال مؤسسات عمل مدني قوية والتي تتمثل في الاتحاد والغرف السياحية لتستطيع تمثيل القطاع أمام الوزارة. 

موضوعات مقترحة

وأشار إلى صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 وصدور اللائحة التنفيذية له، منوهاً أنه جار العمل على استكمال استصدار القرارات الوزارية التي من شأنها أن تساهم في تفعيل هذا القانون بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، أشار إلى أبرز ثلاثة محاور لهذه الاستراتيجية والتي تتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، والعمل على تحسين التجربة السياحية في مصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية بها. 

وأوضح أنه قد ثبت أن الطاقة الفندقية لمصر حالياً لا تكفي لوصول مصر لما تستحقه من نصيب في الحصة السوقية من السياحة العالمية ولا سيما مع الطلب الموجود بالفعل على زيارة مصر.

وتابع أن المحاور الثلاثة للإستراتيجية تتضمن داخلها مجموعة هامة من مسارات العمل الأخرى التي ستساعد على تحقيق هذه المحاور منها إعادة توجيه برامج الإنفاق العام لرفع كفاءتها وزيادتها، واستكمال تطوير البيئة التشريعية في القطاع، وكذلك استكمال تطوير الإصلاح المؤسسي بالوزارة لتقوم بدورها بشكل فعال وكفء وعلى الوجه الأمثل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة