Close ad

قمة الأهلي والهلال تتصدر الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا

30-3-2023 | 09:50
قمة الأهلي والهلال تتصدر الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا الأهلي والهلال السوداني
راجح الممدوح

تتصدر المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري، وضيفه الهلال السوداني، الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

وضمنت 7 أندية التواجد في ربع نهائي دوري الأبطال وهي الوداد والرجاء المغربيين، وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائريين، والترجي التونسي وسيمبا التنزاني وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويبقى الصراع مشتعلاً على البطاقة الثامنة لربع النهائي، الذي ستجرى مراسم القرعة الخاصة به يوم الأربعاء المقبل.

يستضيف الوداد منافسه شبيبة القبائل على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، بينما يخرج فيتا كلوب الكونغولي لمواجهة بيترو أتلتيكو الأنجولي بالمجموعة الأولى.

مواجهة الوداد وشبيبة القبائل تحسم الصدارة في هذه المجموعة بعدما تساوى الفريقان في رصيد 10 نقاط، ولكن التفوق في لقاء الدور الأول لصالح الشبيبة بنتيجة 1-0.

ويحتاج الوداد حامل اللقب للفوز بنتيجة 1-0 لحسم الصدارة أو بفارق هدفين إذا سجل شبيبة القبائل هدفاً، بينما يبحث الفريق الجزائري عن تحقيق نتيجة إيجابية أو تسجيل هدف مع الخروج بهزيمة بفارق هدف واحد.

تتصدر المواجهة بين الأهلي والهلال المشهد في هذه الجولة بعدما استعاد الفريق المصري آماله في التأهل، بعد التعادل في الجولة الماضية بين الفريق السوداني وصن داونز.

الهلال يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويأتي الأهلي بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين حال استقبال شباكه أي أهداف من الهلال، الذي يبحث عن نتيجة إيجابية أو الخروج بهزيمة بفارق هدف مع هز شباك المنافس للتأهل.

الأهلي حصل على موافقة رسمية بحضور 50 ألف مشجع في لقاء الهلال، كما يراهن السويسري مارسيل كولر على تألق بعض نجومه خاصة بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا من أجل اختراق دفاع الهلال.

ويعول الهلال على خبرة مدربه الكونغولي فلوران إيبينجي للتأهل بشكل رسمي، وتكرار تفوقه على الأهلي بعد الفوز في السودان بنتيجة 1-0.

ويلعب صن داونز مواجهة سهلة أمام القطن الكاميروني يبحث خلالها عن الفوز لحسم الصدارة.

يدخل الرجاء مواجهة سيمبا بأعصاب هادئة بعدما ضمن التأهل والصدارة عن المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، بينما يحتل سيمبا المركز الثاني برصيد 9 نقاط وضمن الصعود أيضاً.

ويلعب في نفس المجموعة حوريا الغيني ضد فايبرز الأوغندي في مواجهة تحصيل حاصل.

الترجي وشباب بلوزداد.. مواجهة الزعامة

يتنافس الترجي مع ضيفه شباب بلوزداد على ملعب حمادي العقربي من أجل زعامة المجموعة الرابعة.

ويحتل الترجي الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن شباب بلوزداد ، ويحتاج الفريق التونسي للفوز أو التعادل لحسم صدارة ترتيب المجموعة بينما يعني فوز بلوزداد حصوله على الصدارة.

وتبدو المواجهة ثأرية بالنسبة لفريق شباب بلوزداد بقيادة مدربه التونسي نبيل الكوكي، بعدما خسر على ملعبه أمام الترجي بهدف نظيف بينما يعول الترجي على خبرة مدربه نبيل معلول.

ويستضيف ستاد القاهرة مواجهة تحصيل حاصل بين الزمالك المصري والمريخ السوداني غدا، بعدما تبخرت أحلام الفريقين في بلوغ ربع النهائي.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة