Close ad

الوكيل: تنفيذ الأعمال الفنية للصبة الخرسانية الأولى للوحدة الثالثة بالمحطة النووية في هذا الموعد

29-3-2023 | 23:13
الوكيل تنفيذ الأعمال الفنية للصبة الخرسانية الأولى للوحدة الثالثة بالمحطة النووية في هذا الموعد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
صلاح زلط

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية  أن هذا القرار يتماشى مع الجول الزمني لتنفيذ المشروع، وذلك بعدما  نجحت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في الحصول على إذن إنشاء الوحدة النووية الثالثة بالمحطة النووية.

موضوعات مقترحة

ويأتى استكمالا للإنجازات التى يشهدها مشروع مصر القومي في الضبعة؛ حيث صدر إذن إنشاء الوحدة النووية الثالثة من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

وقال الوكيل إنه من المخطط أن يتبع حصول هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على إذن الإنشاء تنفيذ الأعمال الفنية للصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة خلال الربع الثاني من العام الجاري. مؤكدا أن هذا الإنجاز يعزز دور مصر الريادي وانتقالها من مصاف الدول المخططة لإنشاء المحطات النووية للدول المنشئة لها بالفعل وبهذه الخطوة المهمة تصبح لدى الدولة المصرية ثلاث وحدات نووية قيد الإنشاء من أصل أربع وحدات نووية.

وقال إن القرار جاء  تتويجا لسلسلة من الاجتماعات الفنية الناجحة بين المختصين من هيئة المحطات النووية وهيئة الرقابة النووية والاشعاعية للتأكد من تمام استيفاء وثائق ومستندات التراخيص المقدمة من هيئة المحطات النووية لكافة المتطلبات الرقابية وتحقيق أعلى معايير الأمان النووي، والتأكد من جاهزية هيئة المحطات النووية لبدء عملية الإنشاء للوحدة النووية الثالثة من خلال الزيارة التفتيشية الشاملة التي قام بها ممثلو هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في الفترة من 11-17 مارس 2023 بموقع الإنشاءات.


موقع الوحدة النووية الثالثةموقع الوحدة النووية الثالثة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: