Close ad

رئيس التنمية الصناعية: اختزال فترة إقامة مشروع صناعي إلى 142 بدلًا من 735 يومًا

27-3-2023 | 16:31
 رئيس التنمية الصناعية اختزال فترة إقامة مشروع صناعي إلى  بدلًا من  يومًامصنع
ولاء مرسي

قال محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تم اختزال فترة إقامة المشروع يوم منذ بدء رحلة المستثمر وحتى إصدار رخصة التشغيل إلى ١٤٢ يوما فقط بعد أن كانت ٧٣٥ يوما ونواصل العمل على تخفيضهم.

موضوعات مقترحة

أضاف عبد الكريم، خلال تصريحات صحفية له اليوم تم نشرها عبر الصفحة الرسمية لهيئة التنمية الصناعية، تم اختصار الخطوات والإجراءات الإدارية خلال رحلة المستثمر لتنفيذ مصنعه مرورًا بجميع الجهات ذات الصلة  من ١٧ خطوة إلى ٧ خطوات.

وأشار رئيس التنمية الصناعية، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات للإسراع من وتيرة إصدار التراخيص والسجل الصناعي؛ حيث قمنا بعمل ربط إلكتروني مع كافة الجهات المعنية بالترخيص مثل حماية البيئة والحماية المدنية والمجمعة العشرية ونقابة المهندسين حفاظًا لوقت المستثمر والتأكد من صحة الأوراق رقميًا، وذلك بجانب إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة.

وأوضح عبد الكريم، أنه قبل تحديث الإجراءات والخطوات، يحتاج المستثمر لإصدار موافقة بالارتفاعات  إلي العودة  لكلا من الطيران المدني وعمليات القوات المسلحة للمساحة العسكرية لكل مصنع على حدة فقمنا بالاتفاق مع إدارة المساحة وتم عمل مسح شامل لمصر بالكامل ووصلنا لاتفاقيات جوية لكافة المناطق خلال الشهور الماضية على خرائط موحدة للارتفاعات على مستوى الجمهورية.

ووضع حل شمولي وكلي لتلك المشكلة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة