Close ad

التموين: ضخ 4 آلاف طن سكر يوميًا على بطاقة التموين.. و99% نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارس

27-3-2023 | 15:46
التموين ضخ  آلاف طن سكر يوميًا على بطاقة التموين و نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارسالسلع التموينية
فاطمة منصور

بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى 150 مخزنا رئيسيا في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر أبريل المقبل لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

موضوعات مقترحة

وفي التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية من شركتي الجملة أكد صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز والزيت والأرز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الأخرى لمنافذ الصرف.

 وأشار التقرير إلى أن الشركتين تقومات بضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يومياً على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يومياً، وألف طن أرز، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم، وأضاف التقرير الوارد من شركتي الجملة (العامة – المصرية) أن نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارس وصلت إلى 99%.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين أحمد كمال بأن صرف الاستعاضات للمنافذ يكون قبل بداية الشهر حتى تكون منافذ الصرف جاهزة لاستقبال المواطنين، وأكد المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أن السلع التي تطرح للمواطنين على بطاقة الدعم سلع جيدة ويتم متابعتها تموينياً شهرياً.

وأضاف  كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً صرف السلع التموينية سواء من المخازن أو المنافذ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة