Close ad

وزير الشئون الدينية الإندونيسي سابقًا: الإسلام دعا للانفتاح على الثَّقافات الأخرى

27-3-2023 | 14:32
وزير الشئون الدينية الإندونيسي سابقًا الإسلام دعا للانفتاح على الثَّقافات الأخرىالدكتور محمد قريش شهاب عضو مجلس حكماء المسلمين وزير الشؤون الدينيَّة الإندونيسي سابقًا
شيماء عبد الهادي

أكَّد الدكتور محمد قريش شهاب عضو مجلس حكماء المسلمين وزير الشؤون الدينيَّة الإندونيسي سابقًا، أنَّ الحكمةَ ضالة المؤمن أنَّى وجدها فهو أحقُّ بها، مشيرًا إلى أن الإسلام دعا للانفتاح على الثقافات الأخرى ما دامت تتَّسمُ بالحكمة وتتماشى مع قواعد الدين ومتطلبات الإنسانية.

موضوعات مقترحة

وقال د. قريش شهاب، في حلقة بعنوان "الحكمة" ضمن برنامج قيم إنسانية مع الحكماء الذي يُبثُّ عبر حسابات مجلس حكماء المسلمين في مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، إن الحكمة يمكن أن تكون هبةً من الله عز وجل لقوله تعالى: {وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا} أو أن تكتسب من خلال التعلم والمعرفة ومجاراة الصُّلحاء من الناس والاختلاط بهم والاستفادة منهم.

واختتم د. قريش شهاب حديثَه بأنه من المهم أن يَعِيَ الإنسان أن لا حكمة في أن تضحى بالضرورات من أجل الكماليات، وأن التطور والتجديد لا يُمكِن أن يصطدم مع الدين ما دام أنه يتماشى مع قواعده ومتطلباته الإنسانية. 

ويبث مجلس حكماء المسلمين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ٥ برامج خلال شهر رمضان المبارك، وهي "الإمام الطيب" و"هلال التعايش" و"مع الحكماء" و"شباب صناع السلام"، وذلك في إطار الإستراتيجية الإعلامية للمجلس الهادفة لتوظيف كافة المنصات في نشر وتعزيز قيم الحوار والسلام والتعايش الإنساني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: