Close ad

توزيع كراتين رمضان على عدد من الأسر الأكثر احتياجا بإطسا في الفيوم| صور

26-3-2023 | 21:41
توزيع كراتين رمضان على عدد من الأسر الأكثر احتياجا بإطسا في الفيوم| صور توزيع كراتين رمضان - ارشيفية
الفيوم-ميلاد يوسف

أعلنت جمعية الأورمان، أن مديرية التضامن الاجتماعي، ومكتب مشروعات الجمعية بالفيوم، وزع 75 كرتونة مواد غذائية على 375 مستفيدا، ضمن الأسر الأولى بالرعاية، بقرية الجبل بمركز إطسا بالفيوم.

موضوعات مقترحة

أوضحت، أن توزيع الكراتين، جاء ضمن مبادرة "كتف في كتف"، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفي إطار التعاون الدائم، والوثيق بين محافظة الفيوم، وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية، والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة، وتقديم كل أوجه الدعم، والرعاية، ورفع المعاناة عن كاهلهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وصرحت حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أطلق مبادرة "كتف في كتف" أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، بمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج أسفلها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية، وتعد المبادرة الأكبر، لتحقيق الحماية الاجتماعية في المجتمع المصري، وبمشاركة عدد كبير من الشباب المتطوع في كل محافظات مصر.

ومن جهته، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع نفذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا.

وأضاف شعبان، أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة، وأنه سيتم بجانب توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر غير القادرة، تسعى الجمعية هذا العام، إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصي المدن، والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: