Close ad

المنتخب الأولمبى يشارك فى بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة للمرة الرابعة

26-3-2023 | 21:00
المنتخب الأولمبى يشارك فى بطولة أمم إفريقيا تحت  سنة للمرة الرابعةالمنتخب الأولمبى
أحمد ناجي

تأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم لنهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في المغرب، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب زامبيا، اليوم الأحد، في إياب المرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

موضوعات مقترحة

واستفاد منتخب مصر من فوزه 2 / صفر في مباراة الذهاب، التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، بملعب (30 يونيو) في العاصمة المصرية القاهرة، ليحجز مقعده في أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة أيضا لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس العام المقبل.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، خاصة من المنتخب الزامبي، الذي ظل يبحث عن تعويض خسارته في لقاء الذهاب ولكن دون جدوى.

وتعتبر هذه المشاركة الرابعة للفراعنة فى البطولة منذ انطلاقها، وهو نفس عدد النسخ التي أقيمت حتى الآن، حيث تأهلت مصر إلى نسخ 2011، و2015، و2019.

وانطلقت النسخة الأولى من كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 عامًا والمؤهلة للأوليمبياد فى عام 2011 للمغرب، وتمكن المنتخب المصرى من تحقيق إنجاز بلوغ الدورة الأوليمبية للمرة الأولى منذ 20 عامًا تحت قيادة المدير الفنى هانى رمزى عقب حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية على حساب المنتخب السنغالى بهدفين نظيفين.

وصعد الفراعنة لنصف نهائى نسخة 2011 عقب الفوز على الجابون بهدف دون رد، ثم الخسارة على يد كوت ديفوار بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على جنوب إفريقيا بثنائية، والخسارة فى مواجهة المنتخب المغربى المنظم بنتيجة 3/2.

أما فى النسخة الثانية فى 2015 بالسنغال فتبخرت أحلام منتخب الشباب فى بلوغ أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 بعد الخروج من الدور الأول والفشل فى تحقيق أى انتصار بالمجموعة.

وفي نسخة 2019 تمكن الفراعنة من حصد اللقب الأول في تاريخهم بالبطولة وتأهل المنتخب الأولمبى إلى الأولمبياد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة