Close ad

"القبض على خالد الصاوي وقتل 3 جنود".. أحداث مثيرة في انتظارك للحلقة الـ 5 من "سره الباتع"

26-3-2023 | 21:09
 القبض على خالد الصاوي وقتل  جنود  أحداث مثيرة في انتظارك للحلقة الـ  من  سره الباتع مسلسل سره الباتع
مها محمد

شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف المعروضة على قناة أون دراما. يلقي الجنود الفرنسيون القبض على شيخ البلد (خالد الصاوي) من منزله ويضعونه في السجن، وينادي منادي بأن الفرنسيين سيقتلون الشيخ سليم إذا لم يسلم قاتل الجنود نفسه وهو السلطان حامد وابن عمه ناجي (ميدو عادل). 

موضوعات مقترحة

كانت قد تصاعدت الأحداث وقام حامد (أحمد صلاح السعدني) وناجي (محمد عادل) بالثأر لمقتل صابر وقتلوا ثلاثة جنود من الفرنسيين ممن قتلوا الشيخ صابر (هشام الجخ). 
 
وعلى الجانب الآخر يقابل الشيخ سليم (خالد الصاوي) الحاج شهاب (أحمد عبد العزيز)، ويخبره بما يفعله صابر من أفعال قد تثير حفيظة الفرنسيين، ويسأل (أحمد عبد العزيز) الشيخ سليم عن ابنته (صفية) التي تقوم بدورها حنان مطاوع والتي يتحدث معها بعد ذهابه مع الشيخ سليم لمنزله ويعزم نفسه على الغداء، ويلمح أحمد عبد العزيز لحنان مطاوع  بالزواج ويطلب منها أن تتزوجه، ويكون رد فعلها الضحك بشكل هيستيري ساخر. 
 
كانت قد بدأت الحلقة الخامسة بجنازة الشيخ صابر (هشام الجخ) وخرج كل أهل بلدة شطانوف متأثرين بمقتله وطالب حامد بالقصاص ممن قتلوه وتحولت الجنازة لمظاهرة حيث توجه اهل القرية متزعمهم حامد (أحمد صلاح السعدني)، وردد الجميع هتافات عن الشهداء معتبرين صابر شهيدا من شهداء القرية مرددين: دم الشهدا غالي غالي.. وحق الشهيد مش هنسيبه، وغيرها من الهتافات. 
 
وطالب حامد القائد الفرنسي بتسليم الجندي قاتل صابر لكنه يرفض بعجرفة ويحاول تهدئة الموقف لكنه في النهاية يصرخ في وجه الفلاحين ويطردهم، ويتوعد حامد والفلاحين ومنهم ناجي (ميدو عادل) شقيق صابر الجنود الفرنسيين. 
 
وكانت قد شهدت الحلقة الماضية العالم الفرنسي كليمونت (حسين فهمي) يكتب عن المصريين وعن صفاتهم وأهم ما يميزهم عن شعوب العالم واصفًا المصريين بأنهم شعب لا مثيل له في كل شيء حتي في الشتائم فلديهم قاموس خاص بهم في الشتائم، كما يقول عنهم إنهم يتوحدون عند أي عدو يحاول النيل منهم. 
 
كانت قد شهدت الحلقات السابقة الكثير من الأحداث والمعارك ما بين الفرنسيين والمماليك، وبعد هزيمتهم شر هزيمة هرب المماليك من قرية شطانوف ونابليون يجعلها مقرا للحملة ويعد قائد من قواده بحكمها من بعده ويسلمه القلعة الجديدة، ويجتمع أهل القرية جميعا ويتناقشون سويا حول موقفهم من الحملة وهل يبدأون بالهجوم على الحملة أم يستسلمون وينقسم أهل القرية قسمين ما بين مؤيدين للفرنسيس ومعارضين لهم يطالبون بمواجهتهم. 
 
 مسلسل (سره الباتع) للمخرج خالد يوسف مأخوذ عن رواية للأديب الراحل يوسف إدريس، وهو  بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم، ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.


مسلسل سره الباتعمسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتعمسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتعمسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتعمسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتعمسلسل سره الباتع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة