Close ad

سلوفينيا تعبر سان مارينو بثنائية وتنفرد بصدارة المجموعة الثامنة مؤقتا بتصفيات يورو 2024

26-3-2023 | 20:17
سلوفينيا تعبر سان مارينو بثنائية وتنفرد بصدارة المجموعة الثامنة مؤقتا بتصفيات يورو منتخب سلوفينيا
الألمانية

انفرد منتخب سلوفينيا مؤقتا بقمة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

موضوعات مقترحة

وتغلب منتخب سلوفينيا 2 / صفر على ضيفه منتخب سان مارينو، اليوم الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لمنتخب كازاخستان 3 / 2 على ضيفه منتخب الدنمارك.

وتربع المنتخب السلوفيني على الصدارة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، في حين بقي منتخب سان مارينو بلا نقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح بنيامين سيسكو التسجيل لمصلحة سلوفينيا في الدقيقة 57، في حين جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز روبيرتو دي مايو، لاعب سان مارينو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.

وفجر منتخب كازاخستان مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قلب تأخره صفر / 2 أمام ضيفه منتخب الدنمارك، إلى انتصار مثير 3 / 2 خلال الدقائق الأخيرة في وقت سابق اليوم.

وحصد منتخب كازاخستان أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه منتخب سلوفينيا يوم الخميس الماضي، في الجولة الافتتاحية، ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي لقاءات الجولة اليوم.

ويتفوق منتخب كازاخستان بفارق الأهداف على منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يلتقي مع ضيفه منتخب فنلندا، صاحب المركز الخامس بلا نقاط، في الجولة ذاتها في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، توقف رصيد منتخب الدنمارك عند 3 نقاط، في المركز الرابع مؤقتا، بعدما استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3 / 1 على ضيفه منتخب فنلندا يوم الخميس أيضا.

وتقدم منتخب الدنمارك بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع راسموس هويلوند في الدقيقتين 21 و36 على الترتيب، قبل أن يقلب منتخب كازاخستان الطاولة في الشوط الثاني.

وأدرك منتخب كازاخستان التعادل، بعدما أحرز هدفين سجلهما باختيار زايندينوف من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وأسخات تاجيبيرجن في الدقيقة 86.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حيث لم يكتف منتخب كازاخستان بنقطة التعادل، بعدما سجل لاعبه أيات أيمبيتوف الهدف الثالث في الدقيقة 89، ليمنح أصحاب الأرض انتصارهم الأول في مشوار التصفيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: