Close ad

أحمد عمر هاشم: الجنة أُعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء

26-3-2023 | 20:24
أحمد عمر هاشم الجنة أُعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الله جعل البيت الحرام مثابة للناس وأمنًا، يذهبون إليه ويرجعون مرة بعد أخرى، كما أنه موجود في بلد حرام حُرّم فيه القتال.

موضوعات مقترحة

أضاف عمر هاشم، خلال تقديم برنامج «من هدي القرآن»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الإنسان والطير لا يمسه سوء في البلد الحرام، ولا يقطع نباته، أو شوكه، ولا تلتقط لُقطته (شيئًا أو مبلغًا ثمينًا)؛ إلا لمنشد أي من أجل إيصال الأمانة لصاحبها.

أوضح عضو هيئة كبار العلماء، مساء اليوم الأحد، أن مجيء الإسلام وحد الناس، وأطفأ نيران الحرب، وجمعهم الله حول النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وأمرهم بلزوم الجماعة، وعدم التفرق، مشيرًا إلى أن الناس كانوا قبل الإسلام حيارى؛ وقامت حروب مهلكات لأدنى الأسباب.

أشار إلى أنه بعد اتباع الناس النبي؛ أصبحوا قوة، وأمرهم النبي بأن يكونوا خير أمة أخرجت للناس؛ يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، مؤكدًا أن الجنة أُعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء؛ ليعلنوا بإنفاقهم أنهم راضون بالقضاء والقدر.

وأكد أنه قد يكظم الإنسان غيظه؛ لكنه لا يعفو عن أخيه، مؤكدًا أن الله سبحانه وتعالى قال: «فمن عفا وأصلح فأجره على الله»، حيث حدد الجزء الرابع في القرآن معالم المتقين؛ ومنها أن يحسن الشخص لمن أساء إليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة