Close ad

الجمهور يعيد الروح للكرة المصرية

26-3-2023 | 15:19

أسعدنى حصول فريق النادى الأهلي على موافقة أمنية بحضور 50 ألف متفرج مباراته أمام نادي الهلال السوداني، فالجمهور فى مثل هذا اللقاء يمثل الروح التي يحتاجها الأهلي لتجاوز هذه العقبة الصعبة، إذ إنه يحتاج إلى الفوز وليس بعده خيار آخر، وقد أكد لقاءه السابق أمام نادي القطن الكاميروني، بأربعة أهداف دون رد في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أنه قادر على تحقيق الفوز بأكبر عدد من الأهداف في لقائه المرتقب الأول من شهر أبريل المقبل كما حددها الكاف، ومع الروح التي يحتاجها الفريق بجمهور يصل إلى 50 ألف متفرج فى شهر رمضان يمكن للأهلي أن يتخطى تلك العقبة ويعيد لجمهوره فرحة كانت على المحك، إذ كان لقاء صن داونز مع الهلال قد أفقد الجميع الثقة في أن يواجه الأهلي الهلال، بعد هدف تعادل الهلال مع صن داونز وهو هدف كان واضحًا أنه جاء نتيجة تكاسل ولا أقول كما يردد البعض "موالسة" حتى يخرج الأهلي من البطولة دون أن يواجه الهلال.. ودون أن يحدث مالا يتمناه صن داونز من مواجهة الأهلي حال فوزه على الهلال.

الأهلي بحاجة إلى الجمهور في هذا اللقاء لأسباب كثيرة أهمها أن المؤازرة تربك الفريق المنافس، وتخمد كل محاولات له في الفرحة بتمريرة أو حتى أهداف نتمنى ألا تحدث.. وعلى مستوى اللاعبين فإن كل لاعب يضع نصب عينه الجمهور الذي أتى في أيام الصيام ليسهر متحملاً البقاء في الاستاد دون أكل وشرب حتى ينته اللقاء. 

لم يعد هناك بطولات مهمة أمام الأهلي بعد اعتذاره عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية، ومن المؤكد أن صعود الأهلي وفوزه على الهلال سيغير من رؤيته للبطولة الأهم "أبطال إفريقيا" وسيصبح كل همه تجاوز صن داونز، هذه المرة ، ويعزز الأهلي مكانته في إفريقيا مرة أخرى، بل وفي منافساته في الدوري الممتاز.

الأهلي أصبح الفريق الوحيد في تلك المنافسة بعد خروج نادي الزمالك، ومن حق الجماهير المصرية أن تفرح ففي تلك الأيام المباركة، ولا يخفى على أحد أننا مررنا بخيبات رياضية كثيرة، بداية من عدم تأهلنا إلى كأس العالم، ومرورا بكل المناسبات التي خاضتها الفرق المصرية، وحتى على مستوى لعبات أخرى مثل اليد، ومن ثم تأتي بطولة دوري أبطال إفريقيا لتصيبنا بحالة من القلق على الفريقين الكبيرين الأهلي والزمالك، وكأننا أصبحا دائمًا نضع فرحتنا الرياضية على أكف أيدينا، ننتظر اللحظات الأخيرة، أو أن يلعب معنا الحظ، مع أن الأهلي كان لسنوات طويلة هو الحصان الرابح تخشاه كل الأندية.. إن فاز الأهلي وهو ما نتمناه على الهلال، نتمنى أن يعاد النظر في منظومتنا الكروية، وبخاصة في مواجهاتنا الخارجية، إن لم يكن الفريق مؤهلاً لخوض منافسة فلا داعي لذلك.. نحتاج أن نقف جميعًا في مؤازرة الأهلي.. جمهور الزمالك قبل جمهور الأهلي لأنها موقعة مهمة.. تحتاج أيضًا من الجماهير إلى ضبط النفس وعدم رد الإساءة بالإساءة، لا نريد أن يفسد فرحتنا حال الفوز تصرف فردي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة