Close ad

"ستاندرد تشارترد" يبيع وحدة الأردن إلى البنك العربي الأردني للاستثمار

26-3-2023 | 14:26
 ستاندرد تشارترد  يبيع وحدة الأردن إلى البنك العربي الأردني للاستثمارستاندرد تشارترد
وكالات الأنباء

وافق بنك "ستاندرد تشارترد" (Standard Chartered Plc) على بيع أعماله في الأردن إلى البنك العربي الأردني للاستثمار، ضمن مساعي تبسيط عملياته والتركيز على الأسواق الأعلى نمواً في إفريقيا والشرق الأوسط.

موضوعات مقترحة

سيحول البنك، الذي يركز على الأسواق الناشئة، جميع الموظفين والعملاء المقيمين في الأردن إلى البنك العربي الأردني، كجزء من الصفقة، وفقًا لبيان اليوم. ولم يتم الكشف عن شروط البيع، التي حصلت بالفعل على موافقة البنك المركزي الأردني، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

عزز "ستاندرد تشارترد" توجيهاته لعام 2023، وأعلن عن إعادة شراء أسهم بأكبر من المتوقع الشهر الماضي، حيث حاول البنك تعزيز استقلاليته، في ظل اهتمام محتمل بصفقة استحواذ من جانب بنك أبوظبي الأول.

قال سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي لـ"ستاندرد تشارترد" لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، في البيان: "ستسمح لنا اتفاقيتنا مع البنك العربي الأردني بتسريع استراتيجيتنا والاستفادة من سجلهم الحافل بعمليات الاستحواذ السابقة لتلبية الاحتياجات المالية لعملائنا".

استحوذ البنك العربي الأردني على الوحدة الأردنية لبنك الكويت الوطني (SAK) العام الماضي، وقبل ذلك، اشترى الذراع المحلية لبنك "إتش إس بي سي" (HSBC Holding) في عام 2014.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة