Close ad

الأرصاد تحذر من سحب رعدية على هذه المناطق الآن.. وانخفاض الحرارة بمعدل 7 درجات

25-3-2023 | 09:59
الأرصاد تحذر من سحب رعدية على هذه المناطق الآن وانخفاض الحرارة بمعدل  درجاتسحب رعدية
دينا المراغي

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد (بنى سويف- الفيوم) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى(الجيزة)، خلال هذه الساعات، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، ويصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا. 

موضوعات مقترحة

وقالت الأرصاد:"تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر".

ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، تصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

وأوضحت الهيئة أن هناك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، حيث يتراوح انخفاض درجات الحرارة بحسب بيان الأرصاد بين 5:7 درجات مئوية من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

فيما يسود طقس مائل للدفء نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء..وليلا.. فيما يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والنوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية وخاصة وقت العواصف الرعدية، والتواجد داخل أي مبنى سكني أثناء العواصف الرعدية أو سقوط الأمطار.

وطالبت قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة وأخرى، مع الالتزام بتعليمات مسئولي المرور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: