Close ad

القاهرة تحت سيطرة السحب الرعدية.. الأرصاد تُطالب المواطنين بالبعد عن الأشجار وأعمدة الإنارة

25-3-2023 | 09:10
القاهرة تحت سيطرة السحب الرعدية الأرصاد تُطالب المواطنين بالبعد عن الأشجار وأعمدة الإنارة السحب الرعدية الممطرة
دينا المراغي

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، منذ ساعات الصباح الأولى لليوم السبت.

موضوعات مقترحة

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، وتصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء.

كما تنخفض  درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

حيث يتراوح انخفاض درجات الحرارة بحسب بيان الأرصاد بين 5:7 درجات مئوية من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتشهد البلاد اليوم، طقسا مائلا للدفء نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلا على السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، وليلا يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء.

جدير بالذكر، أنه خلال ساعات الليل.. كانت القاهرة والوجه البحري والسواحل والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدلتا بأكملها تحت تأثير السحب والامطار الرعدية.. والتي انطلقت وتقدمت تدريجيا شرقا لتؤثر علي سيناء.. حيث ظلت فرص الأمطار قائمة طوال ليلة السبت علي كافة الأنحاء.

ولتجنب وقوع أي إصابات.. طالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والنوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية وخاصة وقت العواصف الرعدية، مشددة على ضرورة التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء العواصف الرعدية أو سقوط الأمطار.

ووجهت الأرصاد نداءات لقائدي المركبات،  مطالبة بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة وأخرى، مع الالتزام بتعليمات مسئولي المرور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: