Close ad

وزير الأوقاف: الشعب المصري محب لدينه مستمسك بكتاب ربه وسنة نبيه

24-3-2023 | 23:42
وزير الأوقاف الشعب المصري محب لدينه مستمسك بكتاب ربه وسنة نبيهالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أ ش أ

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أنه لا يعمر مساجد الله إلا من آمن بالله واليوم الآخر.. مشيرا إلى أن الشعب المصري يتسم بالإيمان والأصالة، محب لدينه مستمسك بكتاب ربه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف خلال افتتاح ملتقى الفكر الإسلامي بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، وذلك في إطار نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف يوميا عقب صلاة التراويح بحضور الدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية.

وأشار وزير الأوقاف إلى قول رسول الله صل الله عليه وسلم "ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم السكينة ونزلت عليهم الرحمة وذكرهم الله فيمن عنده.

وأضاف أنه لأول مرة يعقد هذا الملتقى داخل المسجد بعد كورونا، مشيرا إلى أنه لا يقام في هذا المسجد فحسب وإنما يقام في كافة محافظات مصر في نفس التوقيت، بالإضافة إلى ملتقى الواعظات.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن بعض الناس يهتمون بالعشر الأواخر فقط من شهر رمضان.. مؤكدا أنه ما من ليلة في هذا الشهر الا ولله فيها عتقاء من النار وما من أحد يقف بصدق على باب الله ٣٠ ليلة يرجو عتقه من النار إلا وقبله الله ..سائلا الله تعالى أن يعتق رقابنا جميعا .. مستشهدا بقول الله عز وجل - :"وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة