Close ad

1000 حمد لله على السلامة الحلقة 2.. مشاجرة بين يسرا وعلاء مرسي

24-3-2023 | 20:09
 حمد لله على السلامة الحلقة  مشاجرة بين يسرا وعلاء مرسي الفنانة الكبيرة يسرا
مي عبدالله

عرضت مساء اليوم الجمعة الحلقة الثانية من مسلسل "1000 حمد لله على السلامة" والذي تخوض بطولته النجمة يسرا وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

موضوعات مقترحة

وشهدت الحلقة الثانية العديد من الأحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" النجمة يسرا، فور عودتهم من كندا،  وأبنائها "سماح" وتجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و"سامح" ويجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

تبدأ الأحداث بشجار سميحة مع "شادية ووائل"ويجسد دورهم الفنان علاء مرسي والفنانه صفاء جلال، والذين احتلوا شقتها، فتتشاجر سميحة معهم وتتهمهم بالسرقة، ويطلب أحد الجيران بوليس النجدة لتبدأ سميحة وأولادها رحلة جديدة مليئة بالاحداث الكوميدية. 

وبعد حضور الشرطة تدخل "سميحة" في جدال مع الضابط "حسام" ويجسد دورة الفنان أحمد عبد الوهاب ، في  محاولة لاثبات حقها في الشقة وفتح محضر لإثبات ماحدث، وتحدث سميحة وأبنائها ضجة أمام العمارة بسبب رفضها ركوب البوكس "سيارة الشرطة"، وتطلب سميحة من سماح الإتجاه لأحد فنادق كورنيش النيل وحجز غرفة باسمهم، تنظر لهم "سماح" وهي تقف وسط الشارع تحمل حقيبة على ظهرها وحقيبة في يدها وتجر حقيبة بالعجل على الأرض، وتركب سميحة البوكس ومعها سامح تحكي له ذكرياتها مع والده في محاولة منها لتخفيف الأمر عليه.

أثناء تواجد سميحة في قسم الشرطة تكتشف ان "سمير" ويجسد دورة الفنان محمد محمود ابن عم زوجها قد باع الشقة بتوكيل من زوجها جلال، ترفض سميحة الصلح وتفضل البقاء للعرض على النيابة.

يحاول الضابط "حسام" ضبط نفسه وعدم الانفعال على سميحة التي تتصرف بشكل عفوي وتلقائي اثناء مشاجرتها مع "وائل" في إطار كوميدي.

يقوم عم عمران " صاحب الكشك "  بإعطاء سماح 200 جنيه حتي تستطيع دفع أجرة التاكسي، ثم  يظهر "علي بويكا"  ويجسد دوره مؤدي المهرجانات عنبة  ويحاول الالحاق بالتاكسي عن طريق دراجته البخارية، وينجح في ذلك ويحاول الترحيب بسماح بطريقة شعبية ودودة.

تحكي سميحة للضابط حسام حكايتها مرة أخرى، تطلب سميحة من الضابط حسام استخدام الهاتف والاتصال بالمحامي مصطفى طارق وتجده مغلق، تتعرض سماح لمعاكسات على كورنيش النيل وتستنجد بشهامة علي وينقذها، تحاول سميحة التقرب من الضابط حسام وإقناعه لمساعدتها مرة أخرى والاتصال "باكرم" ويجسد دورة الفنان محمد ثروت وتطلب منه الحضور لقسم قصر النيل ويوافق على الفور.

يحاول الضابط حسام تمالك اعصابة تجاة تصرفات وطلبات سميحة، يستعد أكرم للذهاب لسميحة وتطلب منة زوجته "فوقية" وتجسد دورها الفنانة شيماء سيف شراء بعض اللوازم قبل إستقبال الضيوف، يستنجد اكرم بمجدي احد جيرانه لمساعدته في تسير سيارته المعطلة، ويحاول علي التودد لسماح لمعرفة حكايتها وتخبرة سماح بان والدتها مسجونة.

مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم، أوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمروصلاح، ومن إنتاج جمال العدل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: