Close ad

«ذئاب الجبل» مسلسل بدأ تحضيره لحظة الزلزال وصلاح قابيل وعبد الله غيث يتسببان في أزمة لمخرجه

24-3-2023 | 16:11
;ذئاب الجبل; مسلسل بدأ تحضيره لحظة الزلزال وصلاح قابيل وعبد الله غيث يتسببان في أزمة لمخرجهمسلسل ذئاب الجبل
سارة نعمة الله

يعد مسلسل "ذئاب الجبل" من الأعمال التي تمثل كلاسيكيات الدراما المصرية، والتي حققت نجاحًا كبيرًا خلال عرضها في شهر رمضان قبل سنوات، وبرغم من مرور أكثر من 20 عامًا على عرضه لكنه لا يزال محتفظًا بمكانة كبيرة في قلوب المشاهدين حتى هذه اللحظة. 

موضوعات مقترحة

يحمل النجاح الكبير الذي حققه العمل الكثير من الأزمات التي لا يمكن تصديقها على أرض الواقع، والتي كان من الممكن أن تطيح بالمشروع كاملًا، أرتبط أغلبها بأحداث قدرية. 
في السطور القادمة يروي المخرج مجدي أبو عميرة تفاصيل مشروع "ذئاب الجبل" الذي كانت نقطة انطلاقه بالتزامن مع حادث الزلزال الشهير كما أتربطت شخصية "علوان" التي جسدها الراحل عبد الله غيث بكثير من الأزمات القدرية وغيرها من التفاصيل التي يرويها المخرج الكبير لـ "بوابة الأهرام".

الحديث على لسان "أبو عميرة"....

" خلال تحضيري أنا والمؤلف الراحل محمد صفاء عامر للعمل كنا نجلس بالتلفزيون المصري وفجأة وقع زلزال 1992 الشهير وخرجنا نهرول على السلالم حتى أنه كانت بجوارنا النجمة فردوس عبد الحميد تقوم بتصوير أحد أعمالها في أستديو 5، خرجت في ذهول بصحبتنا، تسأل عما يحدث خصوصًا وأن السلالم كانت تتحرك بشكل كبير جدًا.
وكان هذا أول صدمة لي في هذا المشروع، ثم بدأنا تجهيز الديكورات وفي إحدى المرات التي ذهبت فيها إلى هناك لمتابعة التجهيزات كنت نازل من على السلم فسقط وحدث لي كسر بذراعي ليلة ثاني يوم تصوير، ورغم وضع يدي في الجبس قررت مواصلة عملي.

ويواصل ضاحكًا:  في ثالث أيام التصوير توفي عمي، أما المفاجأة  الكبيرة كانت في رحيل الفنان صلاح قابيل وكان بالفعل قام بتصوير 18 مشهدا، مما جعلني أستعين بالراحل عبد الله غيث وهو حدث آخر وضعني في مأزق أكبر، فبعد تصويره 80 بالمئة من الأحداث، رحل النجم الكبير خلال فترة التصوير،  الأمر الذي كان المستحيل أن يتم تغييره واستبداله بآخر كما حدث مع صلاح قابيل، وإعادة المشاهد بأكملها مجددًا وإلا سيعد إهدارا للمال العام، لذلك لجأنا لإجراء تعديلات في النص.

حينها قمت باستخدام دوبلير يقوم بتجسيد المشاهد بظهره لكن بقيت لدي أزمة في وضع نهاية لحلقات العمل".

ويكشف أبو عميرة عن سبب إصابته بالاكتئاب بعد عرض "ذئاب الجبل"، ويكشف تجاوز حل مأزق نهاية الأحداث بعد وفاة عبد الله غيث، ويكشف عن تفاصيل صوت الأبنودي الذي وضع على إحدى أغاني العمل وغيرها. 

مسلسل "ذئاب الجبل" تأليف محمد صفاء عامر، إخراج مجدي أبو عميرة، بطولة عبدالله غيث، أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، وائل نور، ميرنا وليد.     
  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: