Close ad

المونتيرة منار حسني تنعي فضيلة توفيق «أبلة فضيلة»

24-3-2023 | 15:17
المونتيرة منار حسني تنعي فضيلة توفيق ;أبلة فضيلة; أبلة فضيلة
آيات الأمين

نعت المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما، بخالص الحزن والأسي الإذاعية الكبيرة، فضيلة توفيق عبد العزيز، "أبلة فضيلة" والتي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز ال ٩٣ عاماً.

موضوعات مقترحة

وذكرت منار حسني أن أبلة فضيلة تربي علي صوتها وأدائها أجيال عديدة وأنها من ضمن هذة الأجيال. حيث تميز صوتها وأداؤها الجميل والبسيط بوصوله مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال.

كما تقدمت منار حسني بخالص التعازي والمواساة لأسرة الراحلة، متمنية من الله أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان وأن يتغمذ الفقيدة بواسع رحمته.

يذكر أن أول برنامج قدمته أبلة فضيلة على الإذاعة كان بعنوان "س و ج"، استضافت فيه كبار الفنانين والمشاهير وقتها من أشهرهم لقائها بكوكب الشرق أم كلثوم، والتى اعترضت على إجراء المقابلة مع أبلة فضيلة، بحجة أنها إذاعية مبتدئة، لكن سرعان ما كونت صداقة قوية معها .

وفى عام 1959، تحقق حلمها بالعمل على أشهر برنامج للأطفال، بمصر، والوطن العربى، وهو ما يعرف بـ"غنوة وحدوتة"، والتى استضافت خلاله شخصيات كثيرة ومن أبرزها، الكاتب الكبير نجيب محفوظ، والروائى أنيس منصور، والدكتور فاروق الباز، والفنان محمد عبد الوهاب، والشاعر كامل الشناوى، والملحن سيد مكاوى، والمطرب عبد الحليم حافظ، والدكتور يحيى الرخاوى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: